تليجرام تريند الخليج
سياسة

في النسخة 44.. أقل من 90 يومًا على انطلاق رالي داكار السعودية – نبض الخليج

بعد أقل من 3 أشهر، ستبدأ النسخة الثالثة من رالي دكار السعودية 2022، وهو التحدي الأكبر في عالم رياضة السيارات وأهم رالي رالي ؛ تجري الاستعدادات على قدم وساق لإطلاق النسخة الرابعة والأربعين من رالي داكار الدولي، الذي ستستضيفه المملكة للمرة الثالثة على التوالي في الفترة من 2 إلى 14 يناير 2022.

أكد الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أن جميع الاستعدادات مستمرة لضمان تكامل الاستعدادات والالتزام بالبرنامج التنظيمي المعتمد، لدعم الخطط في مكان لتقديم نسخة نموذجية من جميع الجوانب، بما يتماشى مع مكانة المملكة المرموقة في العالم ومسارها الرائد، وكتابة قصة نجاح سعودية. جديد؛ وهذا تجسيد لرؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وترجمة الدعم اللامحدود لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وثقة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030. وأشار سموه إلى أهمية استمرار العمل التنظيمي للمراحل المتبقية بوتيرة عالية وعطاءات كبيرة للوصول إلى بداية البداية بشكل مميز ومثير للإعجاب.

وصرح: إن الفترة الماضية شهدت استعدادات مكثفة لضمان استمرار وتيرة العمل التحضيري على أعلى المستويات من أجل تجاوز التكامل التنظيمي إلى مرحلة الإبهار والتميز كما تعودنا في الأحداث الكبرى التي استضافتها المملكة. بناء على هذه المكاسب، يمكننا مرة أخرى أن نطمئن العالم على الحضارة والجمال الذي يميز المملكة ؛ وفي الوقت نفسه، تتجه أنظار الملايين نحو المملكة مع انطلاق المسيرة بعد أقل من 3 أشهر من الآن “.

تتميز النسخة 44 من الرالي بمضمار جديد تمامًا يتضمن العديد من المناطق التي تشمل أنواعًا مختلفة من التضاريس. حيث سيواجه المتسابقون تحديات جديدة بعد إجراء العديد من التغييرات الجذرية على الحلبة، والتي سترفع من مستوى التشويق والإثارة، وتضيف تحديات غامضة للسائقين القادمين إلى المملكة في أواخر ديسمبر وأوائل يناير. حيث سينطلقون من منطقة حائل متوجهين إلى العاصمة السعودية الرياض للاستمتاع بيوم راحة، قبل الاستمرار في تحدي تضاريس المملكة وكثبانها الرملية المليئة بالقنابل. أن تهبط في عروس البحر الأحمر (مدينة جدة) ؛ إيذانا بنهاية المسيرة. أجمل المناظر الطبيعية والمناطق الأثرية في المملكة.

وبحسب الخطة فإن قوافل المشاركين من مختلف أنحاء العالم ستلتقي في ميناء مرسيليا الفرنسي على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​مطلع ديسمبر المقبل قبل الإبحار باتجاه ميناء جدة. سيتم تفريغ المركبات من على سطح السفن يومي 27 و 28 من نفس الشهر. وفي الوقت نفسه، يجري العمل على قدم وساق لاستكمال المسار وتجهيزه بالمعدات الفنية اللازمة لقياس المواعيد، وتفتيش نقاط المرور والمراقبة في المراحل الأولى في صحراء حائل. بعد التأكد من اكتمال جميع المهام اللوجستية، ينتقل التركيز إلى المسابقات على الأرض ؛ حيث يبدأ المشاركون في وضع اللمسات الأخيرة وتعديل معايير سياراتهم وشاحناتهم ودراجاتهم، للوصول إلى الصيغة المثلى للمراحل الأولى من الرالي في صحراء الربع الخالي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى