تليجرام تريند الخليج
مصر

التعليم العالي يكشف حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات والمعاهد – لايف نيوز

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة ما تردد بشأن تأجيل الدراسة في الجامعات والمعاهد خلال الفترة المقبلة.

وأكد عبد الغفار في تصريحات صحفية، أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية من خلال تطعيم كل المنتمين للوزارة في مختلف أنحاء البلاد.

وتشمل عملية التطعيم في كل المنظومة 3 ملايين طالب في الجامعات والمعاهد مشددا على أن هناك شائعات ليس لها أي أساس من الصحة أثيرت حول تأجيل الدراسة أو جعل الدراسة بنظام “الأون لاين”، مشيرا أيضا إلى أن الوزارة تستعد بعدد من السيناريوهات وفقا لمعطيات الواقع والمستقبل.

كما كشف أيضا عن تعاون وزارة التعليم العالي مع وزارة الصحة والسكان، وانتهيا من تطعيم مليون طالب في الجامعات والمعاهد المصرية خلال شهر سبتمبر، حيث حصل بعضهم على جرعتين.

وأشار إلى وجود 302 نقطة في الجامعات المصرية لتلقي لقاحات كورونا كما يوجد 270 مركز شباب منتشرة على مستوى الجمهورية ومن ثم ليس أمام الطالب إلا التوجه إلى مراكز التطعيم.

كما شدد على ضرورة اتباع الجامعات والمعاهد الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، كما جرى إتاحة فرصة لطلاب الجامعات للانتهاء من الحصول على لقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى