تليجرام تريند الخليج
سياسة

سعيد: نتمسك بالديمقراطية ونرفض الوصاية أو التدخل بشؤوننا الداخلية

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأربعاء، “تمسكه بمبادئ الديمقراطية واحترام الحريات وضمان حقوق الإنسان، ورفضه لكافة أشكال الوصاية أو التدخل في الشؤون الداخلية لبلاده”، عند تلقيه الدعوة. الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وشدد سعيد على “انفتاح تونس على التشاور والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، في إطار الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية، ورفضها لكل أشكال الوصاية أو التدخل في شؤونها الداخلية أو ملاحقة مصالحها”.

من جانبه، أعرب أبو الغيط عن “ثقته بالمسار الديمقراطي في تونس، وبصحة الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها”.

وتمنى “للقيادة التونسية التوفيق في معركة بناء دولة وطنية قوية تلبي إرادة الشعب التونسي وتحقق تطلعاته في الاستقرار والتنمية”.

وشكر سعيد الأمين العام لجامعة الدول العربية على “مواقفه الداعمة لتونس في هذا الظرف التاريخي الذي تمر به”، منوهاً إلى “دور الجامعة في انتصار مبادئ الدولة الوطنية، مما يساهم في الحفاظ على تونس”. وسيادة الدول العربية وتعزيز وحدتها وترسيخ الأمن والاستقرار فيها “. “.

منذ 25 يوليو / تموز الماضي، تشهد تونس أزمة سياسية حادة. عندما اتخذ “سعيد” قرارات استثنائية، منها: تجميد صلاحيات البرلمان، ورفع الحصانة عن النواب، وإقالة رئيس الوزراء.

غالبية الأحزاب ترفض قرارات سعيد الاستثنائية، والبعض يعتبرها “انقلاباً على الدستور”، فيما تمارسها جهات أخرى على أنها “تصحيح للمسار”، في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية والصحية (وباء كورونا). .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى