تليجرام تريند الخليج
السعودية

تعرف على فوائد عين الجمل للرجال

يحتوي الجوز أو عين الجمل  على فوائد عديدة لأنه مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي ثبت أن لها تأثيرًا مفيدًا على صحة القلب والأوعية الدموية، وأيضًا تساعد على تحسين خصوبة الرجال.

وأوضحت دراسات سابقة، أن تناول عين الجمل يمكنه خفض معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لأنها تخفض مستويات الكوليسترول الضار، كذلك يُحسن الجودة من جزيئات الكوليسترول (LDL.

فوائد عين الجمل للرجال

كما أكدت دراسة أمريكية سابقة، أن تناول عين الجمل بانتظام، يمكن أن يساعد على تحسين خصوبة الرجال عبر تحسين نوعية الحيوانات المنوية.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن عين الجمل يعمل على الحد من تأكسد الدهون التي يمكنها تدمير الحيوانات المنوية، حيث يعتبر نوع المكسرات الوحيد الذي يتكون معظمه من الأحماض الأمينية.

وتحتوي حبة عين الجمل الواحدة التي تزن حوالي 29 غراماً على 13 غراماً من تلك الأحماض غير المشبعة من أصل 18 غراماً من الدهون الكلية.

فيما قالت الباحثة الدكتورة باتريشيا مارتن ديليون المشرفة على الدراسة الأمريكية: «ما يثير الإعجاب أننا وجدنا أن عين الجمل يمكن أن يساعد فعلًا في تحسين نوعية الحيوانات المنوية عن طريق الحد من الضرر الذي يلحق بخلاياها». 

وأضافت ديليون أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لفهم العناصر المغذية المحددة في عين الجمل والتي تساهم في هذا التحسن الملحوظ.

أضرار الإفراط في تناول عين الجمل

وعلى العكس تمامًا، يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول عين الجمل إلى زيادة الوزن، والحساسية والطفح الجلدي والتورم. 

لذلك فإن الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه أنواع أخرى من المكسرات هم أكثر عرضة للإصابة بهذه الأعراض، إذا كنت تعانى من الحساسية بعد تناول عين الجمل.

كما تعد عين الجمل من أعلى المواد المثيرة للتحسس، لذا يمكن أن يسبب استهلاك عين الجمل أنواعًا مختلفة من المضاعفات الهضمية.

وتحتوي عين الجمل على أجسام مضادة تحفز خلايا الدم البيضاء لإنتاج الهستامين في الجسم، وهذا الهستامين يعزز ردود الفعل التحسسية مثل الغثيان وآلام في المعدة والإسهال.

ويعتبر عين الجمل من الأطعمة غير الآمنة للنساء الحوامل والمرضعات، لذا يجب  تجنب الحوامل والمرأة المرضعة تناول عين الجمل فى الحمل والرضاعة.

وإذا وضعت أوراق عين الجمل على الجلد، يمكن أن تسبب حب الشباب والإكزيما والقرحة وبعض الأمراض الجلدية الأخرى، ويمكن أن تؤدى أيضًا إلى التعرق المفرط في اليدين والقدمين.

اقرأ أيضا: 

ما علاقة تخزين المكسرات بالإصابة بالكبد والسرطان؟

دراسات علمية: المكسرات تقلل احتمالية الإصابة بالسمنة

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى