تليجرام تريند الخليج
سياسة

لبنان يدخل عهد العتمة الشاملة.. وناشطون غاضبون وساخرون – نبض الخليج

دخل لبنان في “ظلام شامل”، بعد توقف مصنعي الزهراني (جنوب) ودير عمار (شمال)، بسبب نفاد وقود الديزل، مما دفع البلاد إلى الانغماس في الظلام الدامس.

عبر ناشطون لبنانيون، السبت، على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الدولة اللبنانية، عبر انقطاع كامل للتيار الكهربائي.

فيما سخر البعض من الأمر، مشيرين إلى أن الكهرباء كانت بالكاد تصل إلى منازلهم في السابق.

والمسؤولون عن كتل احزاب جحا وعائلته رفضوا تشريع تقدم شركة الكهرباء لشراء المحروقات.

– عَبْداللهّه قمْح (alhadathnews)

من السخافات اللبنانية ونعاني من حقيقة أن جماهير المعارضة فتحت حربا في كرمل حيث أقيمت محطة كهرباء. تحدثوا عن ذلك. أعني، ثم تحدثوا. لا مكان في رأيهم الا الوحيد في البلد.

– سوسن مهنا | سوسانة مهنا (SawsanaMehanna)

الذي نعلم أنه تم إخماده منذ وقت طويل. إن إطفاء مختبرات لبنان مجرد رد فعل جانبي، مرحبًا به

– ثائر عباس ثائر عباس (thaerabbas)

لا توجد كهربة في لبنان، هذا ليس شيئًا جديدًا، كلنا نعلم وعرفنا أن كهربة الدولة ستختفي يومًا ما، وليس من زمن الأزمة قبل سنوات، وقلنا ألف مرة أن لبنان مهدد به. الظلام. المهم أن تجيب بالكهرباء. كيف ومن اين؟ بصراحة المواطن هو الأخير. إنهم يريدون الكهرباء بسرعة، لذا فإن القصة لم تنته منذ 3 سنوات.

– بسام أبو زيد (BassamAbouZeid)

سبحان الله .. نفس الخطة لكن السيناريو مختلف .. لا قمح في السودان والمخابز تتعثر والاقتصاد ينهار في تونس – الآن لبنان بلا كهرباء يرهق الشعوب العربية في رزقها مع الغرب برؤساء السلطة الفاسدة ..

– بوغانم (@ bughanim73_q)

لمزيد من التراجع والظلام! توقفت أكبر محطتين للطاقة عن العمل في البلاد بسبب نقص الوقود. وأدى ذلك إلى قطع شبكة الكهرباء عن البلد بأكمله، ويخضع لبنان لتقنين شديد، إذ لا يتجاوز الإمداد بالكهرباء ساعتين في اليوم. يعتمد معظم اللبنانيين على اشتراكات المولدات الخاصة

– عبدالله الشايجي (docshayji)

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول بالحكومة اللبنانية قوله إن انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن أكبر محطتين في لبنان توقفتا عن العمل بسبب نقص الوقود، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل.

– هاشتاق اليوم (Hashtagelyoum)

ودخل لبنان في ظلام دامس بعد خروج أكبر محطتين من الخدمة بسبب نقص الوقود.

وفي وقت سابق، أكدت شركة كهرباء لبنان توقف المحطتين عن العمل “مما أثر بشكل مباشر على استقرار واستقرار الشبكة، وأدى إلى تدهورها الكامل دون إمكانية إعادة بنائها مرة أخرى في الوقت الحاضر، في ظل هذه الصعوبات. ظروف التشغيل والقدرة المنخفضة “. من جهة، واستمرار وجود محطات تحويل رئيسية خارج سيطرة المؤسسة من جهة أخرى

يعتمد معظم اللبنانيين على مولدات خاصة بالديزل رغم قلة الإمداد.

ويعاني لبنان منذ فترة من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي لساعات طويلة يوميا، بسبب ندرة الوقود لتوليد الكهرباء، بسبب نقص النقد الأجنبي للاستيراد.

نتجت أزمة الوقود عن الانهيار المالي الذي عصف بالاقتصاد اللبناني منذ عام 2019، حيث فقدت العملة حوالي 90٪ من قيمتها وانزلق أكثر من ثلاثة أرباع السكان إلى الفقر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى