تليجرام تريند الخليج
سياسة

هل ارتفاع أسعار مكاتب الاستقدام أجبر الكثير على استخدام العمالة المنزلية المخالفة؟ – نبض الخليج

قال مواطنون بحسب “سابقاً” إن “مكاتب الاستقدام المتوفرة حالياً في المدن بها عاملات منازل في مهنة (خادمة) و (سائق)، وبعضهن جيد في العمل، وبعضهن بحاجة إلى تدريب، لكن المشكلة تدور حول طريقة التعاقد. نعاني من المبالغ الضخمة التي يفرضها علينا أصحاب المكاتب، بالإضافة إلى شروط العقد، بما في ذلك دفع راتب شهري مرتفع الثمن “.

وأضافوا أن “من يرغب في الحصول على عاملة منزلية يجب أن يوقع عقدا مع المكتب بقيمة نعتبرها عالية جدا ومبالغ فيها. قيمة العقد لمدة شهر فقط 3،000 ريال، ولمدة ثلاثة أشهر 8،000 ريال، ولمدة ستة أشهر 15،000 ريال، ولمدة سنة 27،000 ريال، ولمدة سنتين – أي الحد الأقصى للعقد 52 ألف ريال. يضاف إلى ذلك راتب شهري يقدر بـ 2500 ريال شهرياً، وهذا شرط ملزم وفق شروط العقد “.

وأشاروا إلى أن “سبب ارتفاع أسعار مكاتب الاستقدام هو ما أجبر الكثيرين على استخدام العمالة المنزلية المخالفة، والتي تصل رواتبهم إلى 1000 ريال في الأوقات العادية، وغالبًا ما ترتفع في شهر رمضان إلى 2500 ريال، ولا يوجد مبالغ أخرى مثل تلك التي يفرضها أصحاب المكاتب “.

وأكدوا أن جميع المواطنين يتعاونون مع الأوامر والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة بعدم إيواء العمال المخالفين أو نقلهم أو تقديم المساعدة لهم، وأنهم على استعداد تام لتقديم الشكاوى ضد كل مخالف تنفيذاً للتوجيهات. وزارة الداخلية.

وطالب المواطنون الجهات المشرفة على مكاتب الاستقدام بالتدخل لإنهاء معاناتهم بالمبالغة في قيمة العقود والرواتب الشهرية، مبينين أن الضرورة القصوى تحتم عليهم البحث عن عاملات منازل لمساعدتهن في حياتهن اليومية. خدمة كبار السن الذين يحتاجون إلى رعاية دائمة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى