تليجرام تريند الخليج
السعودية

اختتام المؤتمر الثاني للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

اختتمت مساء أمس الأول الأربعاء أعمال المؤتمر الثاني لمنهج السلف الصالح في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ودور المملكة العربية السعودية في تعزيزه. والذي استمر ثلاثة أيام وافتتح بحضور وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة، وحضور سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.

وترأس الجلسة الختامية الثامنة الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ د. عبدالرحمن السند. وألقى كلمة رفع فيها الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على موافقته الكريمة على تنظيم المؤتمر، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- على تشجيعه وتبنيه فكرة المؤتمر، مثمنا الحضور الكريم لسماحة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

كما حذَّر من خطورة الافتراق، مبينا أن الله سبحانه لا يقبل إلا من كان على الصراط المستقيم، مشيرا إلى أن من يتمسك بمنهج السلف الصالح فله العزة والتوفيق ولا أدلَّ على ذلك من التوفيق والسداد لهذه الدولة السعودية المباركة التي قامت على دعوة السلف الصالح والحثِّ على التوحيد وعبادة الله وحده لا شريك له.

وحذر من المناهج المخالفة للسلف الصالح، مؤكدا أن من أبرز معالم منهج السلف الصالح الأمر بالمعروف «بمعروف» والنهي عن المنكر «بدون منكر» وهذا ما تظاهر عليه أهل العلم.


ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى