تليجرام تريند الخليج
سياسة

قطر تلزم أصحاب العمل بتوفير تأمين صحي للوافدين وأسرهم

أعلنت وزارة الصحة القطرية عن تطبيق نظام التأمين الصحي الإلزامي للوافدين والزوار، والذي يوفر لهم خدمات الرعاية الصحية الأساسية من خلال مقدمي الرعاية الصحية في عدد من المرافق الصحية الحكومية والقطاع الخاص، وفق نظام التغطية التأمينية. بالنسبة لهم.

وسيدخل القانون، الذي صدر الثلاثاء، حيز التنفيذ بعد ستة أشهر.

وشددت الوزارة في بيان، أنه خلال هذه الفترة، سيستمر تقديم الخدمات لجميع السكان، وستصدر الضوابط المتعلقة بالقانون ونظام التأمين الصحي خلال الفترة المقبلة.

تلزم أحكام القانون صاحب العمل بإجراء تأمين صحي لعماله غير القطريين، من خلال شركات التأمين المسجلة بوزارة الصحة، وذلك لتوفير التغطية التأمينية الأساسية لهم، كما يسري الالتزام على المستقدم بتقديم التأمين الأساسي. تغطية لمن يحضرها.

وشددت الوزارة أن نظام التأمين الصحي سيؤدي إلى تطوير القطاع الصحي والخدمات المقدمة للجمهور، من خلال التخفيف من التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية الناتجة عن الزيادة المطردة في عدد السكان، من خلال مشاركة القطاعين العام والخاص. في تقديم خدمات الرعاية الصحية للسكان، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تقليل وقت الانتظار. في المنشآت الصحية الحكومية توفير مواعيد للاستشارات الطبية بسهولة وفي وقت قياسي يلبي الاحتياجات الصحية للمواطنين وبأعلى مستوى من الجودة.

قطر لديها عدد كبير من العمالة الوافدة، حيث يشكل القطريون 10٪ فقط من سكان البلاد.

حاليًا، يمكن للمقيمين والزوار الأجانب الحصول على الرعاية الصحية الأساسية مجانًا، من خلال دفع قيمة رمزية للبطاقة الصحية الحكومية، ولا يُطلب من أصحاب العمل تقديم أي تأمين صحي خاص إضافي لموظفيهم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى