تليجرام تريند الخليج
منوعات

صور ومعلومات عن كورنيش الخبر الجديد – تريند الخليج

قدمت الدائرة المسؤولة عن تطوير كورنيش الخبر العديد من الصور والمعلومات عن كورنيش الخبر الجديد، بعد إعادة هيكلته وتصميمه وتجديده، حيث اعتبر هذا الكورنيش أحد أهم المشاريع الهندسية في السعودية. وبالفعل فهي من أهم وأهم المعالم السياحية في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية من السعودية، وسنشرح من خلالها كل ما يتعلق بكورنيش الخبر الجديد.

رف الخُبر الجديد

يقع كورنيش الخبر الجديد في منطقة الخبر الشمالية الجديدة بمدينة الخبر الواقعة في المنطقة الشرقية من السعودية، وقد اختاروا أبرز الشركات في هذا القطاع وهي مجموعة مشيد للمشاريع السعودية.

تبلغ مساحة الكورنيش بالكامل 20000 متر مربع والهدف هو العمل على توسعته والتحضير لاقامة العديد من الخدمات اللازمة للمواطنين والسائحين وشملت هذه الخدمات مجموعة مطاعم وكافيهات وملاعب وأنشطة ترفيهية للأطفال والمساحات المفتوحة ذات الاستخدامات المتعددة.

معلومات عن كورنيش الخبر الجديد

يعد مشروع تطوير كورنيش الخبر الجديد من أهم المشاريع الهندسية في المنطقة الشرقية بالسعودية. مشروع حكومي وتجاري وسياحي وترفيهي. يأتي السائحون إلى هذا المكان من مختلف دول العالم لأنه يتمتع بإطلالة جذابة على البحر عند شروق الشمس وغروبها، إلى جانب تصميمه المميز الذي يضيء بشكله الجذاب، حيث يحتوي على حديقة خضراء مليئة بالأشجار والأزهار مما يجعله أكثر. ملفت للانتباه. تبلغ مساحة الكورنيش 1200 م بينما تبلغ مساحتها الإجمالية 138 ألف متر مربع.

مراحل تطوير المشروع الهندسي بمنطقة الخبر

اهتمت شركة المشاريع السعودية التابعة لمجموعة مشيد لتقنية المعلومات بتطوير مشروع كورنيش الخبر الجديد الذي مر بعدة مراحل وهي

  • بدأ تطوير الكورنيش في عام 2015.
  • تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الكورنيش في 26 مايو 2016 من حيث التصميم وإعداد الشكل النهائي.
  • وانتهت المرحلة الثانية من تطوير المشروع في 3 يونيو 2017، عندما تم بناء باقي الكورنيش.
  • افتتحت الجهات الحكومية المرحلة الأولى من مشروع منطقة الخبر في 24 يونيو 2017، وفي نفس اليوم بدأ تنفيذ المرحلة الثانية.
  • أكمل العمال والمهندسون 21٪ من المرحلة الثانية من تصميم وتطوير مشروع الخبر الجديد.
  • تم تدشين المرحلة الثالثة من مشروع الخبر الجديد في 11 يناير 2022 م.

صور كورنيش الخبر الجديد

بعد التطور الكبير واللافت الذي حدث في كورنيش الخبر الجديد بالمنطقة الشرقية بالسعودية، وانتهاء المرحلة الثالثة من قبل الشركة الهندسية، أصبحت الكورنيش مشهداً جذاباً ورائعاً من الناحية الجمالية، حيث تضمنت حدائق ومسطحات خضراء وكافيهات وممشى سياحي وملاعب منفصلة، وقد تم بناؤه على مساحة ضخمة بلغت 138 ألف متر مربع.

رابط لموقع الشركة السعودية للمشاريع

تتعهد شركة المشاريع السعودية التابعة لمجموعة مشيد بقائمة بأهم المشاريع الهندسية لتطوير معالم مختلفة في مدن السعودية ومنها مشروع الخبر الذي يمكنكم عرض كل شيء فيه. المعلومات والصور بعد التطوير “”.

وهنا وصلنا معكم إلى ختام هذا المقال الذي تناولنا فيه مجموعة من أهم وأفضل الصور والمعلومات عن كورنيش الخبر الجديد الذي قامت السعودية بتجديده وتصميمه ليصبح أكثر جمالا. . وجذابة للسياح من جميع أنحاء العالم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى