تليجرام تريند الخليج
سياسة

نتطلع لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية مع قطر

استقبلت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، سفير دولة قطر بالقاهرة سالم مبارك الشافي، للتعبير عن تطلع بلادها لتطوير وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع الدوحة خلال المرحلة المقبلة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض بعض القضايا والملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، بحضور رئيس التمثيل التجاري المصري “أحمد مغاوري”.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة، اليوم الجمعة، قال جامع: “تشهد الفترة الحالية جهودا مكثفة من قبل حكومتي مصر وقطر لتحقيق مزيد من التقارب بين البلدين، على الصعيدين السياسي والاقتصادي. لترجمة ما تم الاتفاق عليه بين القيادة السياسية في البلدين إلى مشاريع تعاون ملموسة تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين والاقتصاد المصري والقطري على حد سواء.

ودعا نيفين إلى “أهمية البناء على الأرضية الصلبة التي أرساها الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والاستفادة منها في تعزيز معدلات التبادل التجاري وتنمية الاستثمارات المشتركة”.

وأشارت إلى أهمية “وضع أطر جديدة للتعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية، وكذلك العمل على تشكيل لجنة تجارية مصرية قطرية لمتابعة كافة مشروعات وملفات التعاون الثنائي بين البلدين”. بلدين شقيقين “.

ونقل البيان عن السفير القطري بالقاهرة قوله إن “الدولة المصرية تمثل عمقا استراتيجيا لدول المنطقة”، مشيرا إلى الرغبة المشتركة لكلا البلدين في “بدء مرحلة جديدة من التعاون الثنائي في مختلف المجالات وعلى مختلف المستويات. . “

وأكد سفير دولة قطر على أهمية تعزيز معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وقطر.

وأضاف أن “الاستثمارات القطرية كانت موجودة في السوق المصري خلال المرحلة الماضية خاصة في القطاع المالي والعقاري”.

التقى الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” لأول مرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مؤتمر “بغداد للتعاون والشراكة”، منذ منتصف عام 2017، عندما أخذت مصر قرار مقاطعة قطر.

شهدت العلاقات بين القاهرة والدوحة مؤخرًا تحسنًا ملحوظًا بعد سنوات من القطيعة بينهما، في ظل المصالحة التي حدثت بعد توقيع بيان العلا في السعودية مطلع العام الجاري، وسُدل الستار على أزمة الخليج، التي بسببها قاطعت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطر منتصف عام 2017.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى