تليجرام تريند الخليج
سياسة

بعد السفارة… الخارجية الأمريكية تدين الهجوم الحوثي على مطار جازان بالسعودية – نبض الخليج

نددت الخارجية الأمريكية، مساء السبت، بالهجوم الذي شنه الحوثيون في اليمن على مطار جيزان بالسعودية، يوم الجمعة، والذي أسفر عن سقوط 10 إصابات.

وصرح المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في تغريدة على تويتر “ندين الهجوم الشائن الذي شنته قوات الحوثي على مطار الملك عبد الله في جيزان بالسعودية”.

واضاف ان “أفكارنا مع المدنيين العشرة الجرحى الذين لم يفعلوا سوى القليل من السفر أو كسب لقمة العيش”.

ندين الهجوم الشائن الذي شنته قوات الحوثي على مطار الملك عبد الله في جازان بالمملكة العربية السعودية. أفكارنا مع المدنيين الجرحى العشرة، الذين لم يفعلوا أكثر من مجرد السعي للسفر أو كسب الرزق.

– نيد برايس (StateDeptSpox)

وفي وقت سابق، نددت السفارة الأمريكية بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، بهجوم الحوثيين، معتبرة أن الجماعة اليمنية غير معنية بالسلام.

وشن الحوثيون، مساء الجمعة وفجر السبت، هجومين على مطار جيزان بطائرتين مفخختين. وأسفرت الهجمات عن إصابة 10 أشخاص من جنسيات مختلفة بينهم مسافرون وموظفون بالمطار، بحسب التحالف العربي.

وجاءت الهجمات على جيزان بعد يومين على آخر شنها الحوثيون على مطار أبها (جنوب المملكة)، وأسفرت عن إصابة 4 عمال. نتيجة اعتراض مسيرة الحوثيين المفخخة، وتحطمت بعض الواجهات الزجاجية.

دعت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن إلى التدخل وتحمل مسؤوليته تجاه مليشيا الحوثي لوقف تهديداتها للسلم والأمن الدوليين، بعد الهجمات التي شنتها على مطار جيزان جنوب المملكة قبل ساعات، بحسب ما أفاد. أعلن التحالف العربي.

وصرح ممثل المملكة لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، إن “استهداف مليشيات الحوثي للبنى التحتية المدنية وتهديد المدنيين الأبرياء جريمة حرب شنيعة، ويجب محاسبتهم وفق القانون الدولي الإنساني”.

وشدد المعلمي، في رسالة بعث بها مساء الجمعة إلى مجلس الأمن، على أن “السعودية تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها، وفقا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية”.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى