تليجرام تريند الخليج
سياسة

منصف المرزوقي: دعوت فرنسا لعدم دعم انقلاب تونس وليس التدخل في البلاد.. كفى كذبا – نبض الخليج

نفى الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي اتهامات بعض الأحزاب السياسية له بالدعوة للتدخل الأجنبي، مؤكدا أنه دعا باريس “إلى عدم دعم الانقلاب وعدم التدخل في تونس”.

ونشر المرزوقي، عبر صفحته على فيسبوك، مقطع فيديو مرفقًا بمنشور بعنوان “إنكار قاطع”. الانقلاب. استمع إلى الفيديو ولا تستمع إلى الهذيان والأكاذيب. قبل إعطائي دروسًا في حب الوطن ليقارن الناس تاريخي بتاريخ أحدهم “.

وتداولت صفحات اجتماعية مقطع فيديو تضمن كلمة قصيرة لـ “المرزوقي”، خلال وقفة احتجاجية في باريس، دعا فيها فرنسا إلى عدم الوقوف إلى جانب “نظام ديكتاتوري يرفضه معظم التونسيين”، وهو ما دفع عددًا من الأحزاب السياسية. لاتهامه بالدعوة إلى التدخل الأجنبي.

انتقد الرئيس التونسي، قيس سعيد، خلال لقائه، السبت، مع وزير الداخلية المكلف، “المرزوقي” (دون أن يسميه)، حيث قال: “هذا الصباح، طلب أحدهم من الدول الأجنبية والقوى الداخلية القيام بذلك. وأضاف: “هناك أطراف يظنون أنهم أبطال، لكن التاريخ أعلنهم وهم يعملون ضد الدولة التونسية في كل منتدى يزورونه، وكأن الأمر مسألة شخصية وليس الدولة التونسية”.

وتنتظر تونس تظاهرات جديدة ضد “قيس سعيد”، الأحد، بدعوة من “المرزوقي”، الذي حذر من “نموذج سلطوي على غرار مصر”، إذا لم يمنع “قيس سعيد” من ممارساته.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى