تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تعمل على لعبة MMO جديدة كليًا لخدمة الألعاب السحابية – تقرير

تحدث “فل سبنسر” رئيس اكسبوكس في الفترة الماضية مؤكدًا أن شركته لم تنتهِ بعد من ضم المزيد من فرق التطوير، وعلى ما يبدو أن اهتمام مايكروسوفت لا ينصب على الاستحواذات فقط، بل يشمل التعاون مع فريق تطوير خارجية أيضًا مثلما حدث مع Crystal Dynamics سابقًا، وسيحدث مجددًا مع فريق التطوير الفنلندي Mainframe إذا صحت التسريبات الأخيرة.

تشير أحدث التقارير إلى أن Xbox Game Studios ستنشر لعبة MMO أصلية تستهدف خدمة الألعاب السحابية على PC و Xbox والهواتف الذكية، وستكون العنوان الأول من استوديو Mainframe ومقره فنلندا، وذلك وفقًا للمعلومات التي جاءت على لسان الصحفي Jez Corden.

يدعي التقرير أن استوديو Mainframe يبحث في آليات اللعب التي لن تعمل إلا في لعبة تعتمد بشكل أساسي على الخوادم وتقنيات الحوسبة السحابية، وأساليب لعب تتشعب بدرجة كبيرة مثل ضرورة البحث عن الموارد وصياغة العناصر المختلفة قبل الانخراط في مهام أكثر تعقيدًا.

الوصف الرسمي للمشروع على موقع استوديو التطوير جاء فيه:

تم تشكيل Mainframe بواسطة مطورين مخضرمين في Helsinki و Reykjavík، نحن بصدد إنشاء لعبة MMO أصلية تعتمد على خدمات الألعاب السحابية، توفر عالم نابض بالحياة بأساليب جديدة للتفاعل والتواصل مع أصدقائنا، إنها لعبة العمر.



يشار إلى أن مايكروسوفت تعاقدت في الفترة الأخيرة مع Kim Swift مصممة ألعاب Portal و Left 4 Dead لتصبح المسؤولة عن قسم الألعاب السحابية وتساعد فرق التطوير الخارجية على تقديم مشاريعهم للخدمة، مع انتشار تقارير تتحدث عن تعاون مرتقب مع هيديو كوجيما للعمل على لعبة جديدة حصرية لاكسبوكس.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة


سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى