تليجرام تريند الخليج
سياسة

وزير الدفاع الروسي يحذر ألمانيا من عواقب تهديد بلاده بالسلاح النووي

حذر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، ألمانيا، اليوم السبت، من عواقب تهديد بلاده بالأسلحة النووية، مؤكدا أن الناتو ليس مستعدا لحوار متوازن، وأن “الأمن في أوروبا لا يمكن إلا أن يكون أمنا عاما (شاملا) دون المساس بمصالح روسيا. ” “.

جاء ذلك ردا على تصريحات وزيرة الدفاع الألمانية أنجريت كرامب كارينباور حول ضرورة احتواء روسيا عسكريا “باستخدام الأسلحة النووية”، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وذكّر شويغو نظيره الألماني بالنهاية السابقة لمحاولة الاقتراب من الحدود الروسية، قائلاً: “مقابل دعوات (الوزير الألماني) لاحتواء روسيا عسكريًا، يقوم الناتو باستمرار بسحب قواته إلى حدودنا. الدفاع الألماني يجب أن يعرف الوزير جيدًا كيف انتهى ذلك بالنسبة لألمانيا وأوروبا “.

وأضاف أن “الناتو ليس مستعدا اليوم لحوار متساو حول هذه القضية. علاوة على ذلك، فإن تنفيذ خطة (الاحتواء) لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان انتهى بكارثة يتعامل معها الآن العالم بأسره”.

كان كرامب-كارينباور قد علق على تقارير إعلامية حول دراسة الناتو لسيناريوهات الردع الإقليمي لمناطق البلطيق والبحر الأسود باستخدام الأسلحة النووية، قائلاً إن الحلف يجب أن يظهر بوضوح لروسيا استعدادها لاستخدام “مثل هذه الوسائل”، وفقًا لروسيا توداي.

يوم الخميس الماضي، علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على طريقة توسع الناتو، مشيرا إلى أنه يمكن نشر كل شيء تحت عنوان “مراكز التدريب”.

وفي ختام منتدى فالداي الدولي، قال بوتين: “بالنسبة للقواعد، فأنا أعلم أن هناك نصًا دستوريًا في هذا الصدد في أوكرانيا. ولا أحد يمنع مراكز التدريب. ولكن بموجب تسمية مراكز التدريب، يمكن نشر أي شيء. غدا ستظهر صواريخ بالقرب من مدينة خاركوف، فماذا سنفعل بهذا؟ “

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى