تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

زيادة سعر رغيف الخبز في صالح المواطن – نبض الخليج

قال وزير التموين المصري، علي المصيلحي، إن زيادة سعر رغيف الخبز تصب في مصلحة المواطن، مؤكدا أن سعر رغيف الخبز لا يمكن أن يستمر عند 5 قروش لمدة 33. مشيراً إلى أن الوزارة أجرت دراسات ووضعت سيناريوهات مختلفة للسعر الجديد.

وأضاف المصيلحي، خلال تصريحات لبرنامج “في مسؤوليتي” الذي يقدمه الإعلامي “أحمد موسى” على قناة “صدى البلد”، مساء اليوم السبت، أن الحكومة مستعدة بأكثر من سيناريو للزيادة. سعر رغيف الخبز المدعوم.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على “إعادة صياغة الدعم”، متابعًا: “ليس كل القادرين وغير القادرين يستطيعون الحصول على رغيف خبز بخمسة قروش، والأمر مهم عندما يوجه للمحتاجين حقًا ويتناسب مع حجم الحاجة “.

وتابع: “الدعم عمال ضد بطل. لا أنا مسؤول عن إدارة هذا الملف ونحن نتحدث عن 87 مليار جنيه سنويا في دعم المستلزمات والمعيشة لمراعاة كفاءتها وفعاليتها. والدراسات لن تضر أحدا في”. يحتاج.

تعمل وزارة التموين المصرية حاليا على دراسة لتحديد زيادة سعر رغيف الخبز، لعرض نتائجها على مجلس الوزراء لمناقشتها، بعد أن ظل سعر رغيف الخبز على حاله، على الرغم من الإزعاج المصري. رفع الحكومة الدعم عن الوقود والكهرباء وتحرير سعر صرف الدولار وزيادة أسعار التذاكر. مترو.

وبحسب بيانات موازنة الدولة، بلغت قيمة دعم رغيف الخبز في العام المالي 2018-2019 نحو 42.3 مليار جنيه، وبلغ عدد المستفيدين 74 مليون شخص.

زادت قيمة الدعم المخصص لرغيف الخبز خلال السنوات المالية التالية حتى وصل إلى 44.9 مليار جنيه في العام المالي الحالي.

في الآونة الأخيرة؛ أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الدولة بصدد زيادة سعر رغيف الخبز، قائلاً: “حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز، ولا يجوز رفع سعر رغيف الخبز”. 20 رغيفا يساوي سيجارة “.

يقدم الخبز المدعوم لحاملي البطاقة التموينية في مصر بحصة 5 أرغفة للفرد في اليوم.

وبحسب الإحصاءات الرسمية لوزارة التموين، التي أعلنت في مايو الماضي، فإن 71.5 مليون مصري يستفيدون من بطاقات الخبز المدعومة في البلاد، التي يتجاوز عدد سكانها 100 مليون نسمة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى