تليجرام تريند الخليج
منوعات

التسمية الثنائية في نظام لينيوس في عالم التصنيف يدل على – تريند الخليج

يشير التعيين الثنائي في نظام لينيوس في عالم التصنيف إلى أن علم التصنيف في علم الأحياء يهدف إلى تسمية الكائنات الحية وتصنيفها وتعريفها، وقد طور أرسطو أول نظام لتصنيف الكائنات الحية وفقًا لبيئتها، ثم ترجم ابن رشد. ضاع هذا التصنيف وهذه الترجمة وبقيت الترجمة اللاتينية فقط لكتاب ابن رشد، واستمر العلماء في التصنيف حسب التصنيف من أرسطو إلى لينيوس، ومن خلال نظام لينيوس والتسمية الثنائية وقواعدها.

نظام لينيوس

وضع العالم السويدي كارولوس لينيوس، مؤسس التصنيفات النباتية والحيوانية الحديثة، قواعد لتعريف أسماء الحيوانات والنباتات وكان أول من استخدم المصطلحات ذات الحدين، حيث قام بتعديل وتحويل نظام تصنيف أرسطو إلى نظام علمي، و استند في نظامه شكل وسلوك الكائن الحي في بيئته، فقد قسم الحيوانات إلى ست مجموعات الثدييات والطيور والأسماك والزواحف والحشرات والديدان، وسمي نظامها بالتسمية المزدوجة التي ميزته عن نظام أرسطو.

تشير التسمية الثنائية في نظام Linnaeus في عالم التصنيف

التسمية الثنائية هي الشرح طريقة المعتمدة في علم الأحياء لتسمية الكائنات الحية، قبل اعتماد هذا النظام الحديث، كانت الأسماء العلمية للكائنات الحية تتكون من اسم شائع واسم محدد يتكون من كلمة أو أكثر اسم وتسمية الأنواع أو الوصف أو التشخيص ثم استنتج أن هاتين الوظيفتين غير متوافقتين، والإجابة الصحيحة على السؤال أعلاه هي

قواعد كتابة الاسم العلمي في نظام التسمية الثنائية

فيما يلي المصطلحات لكتابة التسمية الثنائية للكائنات الحية

  • الاسم الأول هو الجنس والاسم الثاني هو النوع.
  • يتم كتابة الحرف الأول من اسم الجنس بأحرف كبيرة وبقية أحرفه بالإضافة إلى أحرف اسم النوع مكتوبة بأحرف صغيرة، باستثناء الحالة التي يكون فيها الحرف الأول من اسم النوع مكتوبًا بأحرف كبيرة، هو، إذا كان الاسم ينتمي إلى عالم على شرفه.
  • إذا كان الاسم العلمي للكائن مكتوبًا بخط اليد، فيتم كتابته عن طريق وضع خط تحت أجزائه.
  • إذا كان الاسم العلمي للكائن الحي مطبوعًا في كتب أو مجلات أو ما شابه فيكتب بخط مائل.
  • بعد كتابة الاسم العلمي الكامل لأول مرة يتم ذكره في المقال أو النص، يتم كتابته للمرة الثالثة عن طريق كتابة الحرف الأول من اسم الجنس، ثم نقطة، ثم الاسم الكامل للنوع.

وبهذه الشرح طريقة ننتهي من هذه المقالة، حيث تم التوصل إلى الإجابة الصحيحة على سؤال التسمية الثنائية في نظام ليني في عالم التصنيف، مشيرة إلى تعريف نظام ليني وقواعد “ كتابة ” الاسم في التسمية الثنائية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى