تليجرام تريند الخليج
سياسة

في حملة قمع جديدة.. نيودلهي تعتقل 500 شخص في جامو وكشمير – نبض الخليج

أعلن مسؤولون في الهند أن الشرطة اعتقلت أكثر من 500 شخص في إقليم كشمير، على خلفية تصعيد مفاجئ في حدة العنف هناك ضد المسلمين.

قال مسؤولون هنود إن الشرطة اعتقلت أكثر من 500 شخص في وادي كشمير خلال الأيام الثلاثة الماضية لاستجوابهم، معظمهم من العاصمة الصيفية للإقليم سريلانكا، بحسب وكالة أسوشيتيد برس.

وصرحت الشرطة إن الاعتقالات الأخيرة في كشمير شملت أعضاء في جماعات دينية ونشطاء مناهضين للهند و “عملاء على الأرض” (وهو مصطلح تستخدمه السلطات الهندية للإشارة إلى المتعاطفين والمتعاونين مع المسلحين).

جاءت حملة الاعتقالات هذه بعد سلسلة من الهجمات والقتل في المنطقة المتنازع عليها بين الهند وباكستان.

تزامن ذلك مع إطلاق ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، تحت عنوان “كشمير ستباد”، نشروا فيه صور انتهاكات بحق المسلمين في الهند، تزامنا مع تداول وسائل الإعلام أنباء مقتل أساتذة في الهند. إطلاق نار على مسلحين إثر هجوم على مدرسة في الجزء المحتل. سيطرة نيودلهي على منطقة كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان.

بدأ التصعيد الحالي في وقت سابق من هذا الأسبوع، بمقتل ثلاثة مهاجمين هندوس وأحد السيخ في سري ناكار، وألقت الشرطة المحلية باللوم في الهجوم على مسلحين ضد الحكم الهندي في المنطقة.

أعلنت الشرطة الهندية أن مسلحين من جماعة “جبهة المقاومة” المناهضة للهند أطلقوا النار وقتلوا سبعة أشخاص في كشمير منذ الأسبوع الماضي ؛ وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لضحايا الاعتداءات التي شهدتها المنطقة منذ بداية العام الحالي إلى 28، 21 منهم من المسلمين.

وتعتبر السلطات الهندية “جبهة المقاومة” منبثقة عن جماعة “عسكر طيبة” المتشددة التي تنطلق من باكستان.

تشكلت “الجبهة” بعد قرار حكومة نيودلهي في عام 2019 بإلغاء الحكم الذاتي لكشمير المستمر منذ عقود داخل الولاية الهندية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى