تليجرام تريند الخليج
سياسة

تنديد عربي ودولي بمحاولة اغتيال محافظ ووزير في اليمن.. وهادي يعلق – نبض الخليج

استنكرت دول عربية وأجنبية محاولة فاشلة لاستهداف قافلة وزير الزراعة والثروة السمكية اليمني “سالم السقطري” ومحافظ عدن (جنوب) “أحمد حامد لملس” في مدينة التواهي العاصمة المؤقتة. حكومة الرئيس “عبد ربه منصور هادي”.

ووجه هادي، الأحد، بإجراء تحقيقات ميدانية شاملة للوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع بتفجير سيارة مفخخة خلف 6 قتلى و 7 جرحى، بحسب ما أفاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر. الإرياني على تويتر.

وأضاف الإرياني: “هذه الجريمة تتزامن مع تصعيد مليشيات الحوثي في ​​محافظتي مأرب وشبوة (شرق)، وتهدف إلى إرباك الأوراق وإحباط جهود الحكومة لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة”.

تنتمي “لملس” و “سقطرى” إلى المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، ويطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، الأمر الذي يثير رفضًا رسميًا وشعبيًا واسع النطاق في البلاد.

وأدانت السفارة الأمريكية في اليمن ووزارة الخارجية الكويتية في بيانين منفصلين الحادث.

رسالة من القائم بالأعمال كاثي ويستلي بخصوص محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة والثروة السمكية في عدن اليوم.

– السفارة الأمريكية في اليمن السفارة الأمريكية في اليمن (USEmbassyYemen)

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية – سبأ، أن “الرئيس هادي أجرى اتصالا هاتفيا بمحافظ عدن أحمد لملس للاطمئنان على صحته وصحة وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري ورفاقهما بعد ذلك”. تعرضوا لعمل إرهابي ترك وجبان أثناء قيامهم بواجباتهم المعتادة في العاصمة المؤقتة عدن “.

وشددت الوكالة أن “هادي وقف على تداعيات الحادث من قبل المحافظ، ووجه في الوقت نفسه الجهات الحكومية التنفيذية والأمنية والعسكرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الأمن والاستقرار”.

منذ ما يقرب من 7 سنوات، يعاني اليمن من حرب بين القوات الموالية للحكومة وميليشيات الحوثي، التي تسيطر على محافظات، بما في ذلك العاصمة صنعاء (شمال)، منذ 2014.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى