تليجرام تريند الخليج
سياسة

السودان: انتشار عسكري وإغلاق الجسور ومنع الدخول والخروج من الخرطوم وقطع الإنترنت- فيديو

وانتشرت القوات العسكرية في العاصمة الخرطوم وانفصلت المناطق الرئيسية بالخرطوم عن بعضها. بالتزامن مع حملة اعتقالات طالت شخصيات سياسية وزعماء أحزاب سودانية. وبحسب “سكاي نيوز”، قامت قوة عسكرية مكونة من عدة أفرع عسكرية باعتقال عدد من الوزراء في حكومة عبد الله حمدوك، بينهم وزير الإعلام حمزة بلول ووزير الصناعة إبراهيم الشيخ ووزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف. بالإضافة إلى شخصيات سياسية وحزبية وأعضاء مدنيين. في مجلس السيادة.

اعتقالات

وذكرت أسرة المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أن قوة عسكرية اعتقلت المستشار فيصل محمد صالح بعد مداهمة منزله. وصرحت وكالة أسوشيتد برس إن الاعتقالات في السودان طالت 5 مسؤولين حكوميين حتى الآن. ألمح تجمع المهنيين السودانيين إلى وجود تحرك عسكري للاستيلاء على السلطة في السودان، ودعا بيان للتجمع السوداني السودانيين للخروج إلى الشارع لمقاومة ما اعتبره انقلاباً، فيما دعا الحزب الشيوعي السوداني فيما بعد. من أجل “إعلان إضراب سياسي وعصيان مدني”.

الاحتجاجات وانقطاع الإنترنت

وفي وقت لاحق، خرجت مظاهرات في بعض شوارع العاصمة السودانية أحرق خلالها محتجون الإطارات، فيما نصب شبان حواجز في شوارع الخرطوم بحري. وصرح شاهد من رويترز إن خدمات الإنترنت مقطوعة على ما يبدو في العاصمة السودانية الخرطوم.

بدء تجهيز الشوارع بالخرطوم.

– سارة العريفي (SElareifi)

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى