تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

لعبة Call of Duty Vanguard تستغل مميزات DualSense لتجعل شعور كل سلاح مختلفًا

علمنا في الفترة الأخيرة أن مصورون سيستخدمون لقطات Call of Duty Vanguard لتقديم صورٍ واقعية عن الحرب العالمية الثانية، وعلى ما يبدو أن حجم الواقعية الذي تهدف لعبة التصويب لتقديمه لا يتوقف عند المستوى الرسومي ومحاكاة كبرى معارك الحرب العالمية الثانية، وإنما يشمل تطوير أسلحة تحاكي أداء الأسلحة الحقيقية خاصة عند استخدام يد التحكم DualSense.

تحدث المطور Chris Fowler من استوديو Sledgehammer Games عن طرق الاستفادة من الميزات التي توفرها يد التحكم DualSense على PS5 موضحًا:

هذا هو المكان الذي نركز فيه جهودنا في استوديو Sledgehammer، باستخدام المشغلات التكيفية (adaptive triggers) ليد تحكم DualSense لتطبيق درجات متفاوتة من ردود الفعل للمساعدة في خلق شعور بالثقل عند الضغط على الزناد.

ستطبق الأسلحة المختلفة تلك الميزة بشكل استثنائي مما يخلق إحساسًا أكثر دقة بثقل الزناد لكل منها، هذا يعني أنه سيكون هناك بعض التوتر عند إطلاق الرصاص من بندقية نصف آلية، والمزيد من ردود الفعل عندما تستخدم سلاح آلي ثقيل مقارنة بالبنادق السريعة.

لا تتوقف ميزات يد التحكم DualSense عند هذا الحد، بل تشمل أيضًا سرعة التصويب والنطاق بحسب كل سلاح مستخدم، حتى المرفقات المستخدمة في السلاح يمكن أن تؤثر على شعور اللاعب أثناء التصويب بطرق مختلفة.

على الجانب الآخر يتم الاستفادة من ردود الفعل اللمسية (Haptic feedback) في مواقف محددة، على سبيل المثال، ستشعر بتطاير الحطام حولك عندما يتمكن العدو من تدمير الساتر الذي تختبئ خلفه، في حين أن الضربات الجوية القاتلة ستوفر انفجارات شديدة ستشعر بها على الفور.

يشار إلى أن Call of Duty Vanguard ستصدر في 5 نوفمبر 2021 على PC و Xbox و PlayStation.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة


سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى