تليجرام تريند الخليج
الكويت

الهيئة العامة للقوى العاملة تشارك بالاجتماع التشاوري السادس للدول الأعضاء في أبوظبي

اختتمت اليوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر 2021 أعمال الاجتماع الوزاري التشاوري السادس للدول الأعضاء في حوار أبوظبي التي عقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26-27 أكتوبر 2021.

وقد شاركت دولة الكويت  بوفد من الهيئة العامة للقوى العاملة برئاسة السيد/ د. مبارك العازمي – نائب المدير العام لحماية القوى العاملة وعضوية السيد / جابر العلي – مدير إدارة العلاقات الدولية والسيد/ عبد العزيز خليفة – باحث قانوني بإدارة العلاقات الدولية.

واستهلت أعمال الدورة بعرض تقرير رئاسة الحوار والذي سلط الضوء على الجهود المبذولة أثناء فترة رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة لحوار أبوظبي وتم استعراض أهم القضايا التي واجهتها الدول الأعضاء لحوار أبوظبي وآثار جائحة كوفيد-19 على تنقل العمالة بين الدول الأعضاء، كما أشار التقرير إلى ورش العمل التي أقيمت من قبل الأمانة العامة لحوار أبوظبي ومدى مساهمتها في تحقيق الأهداف التي تم تحديدها في الاجتماعات السابقة.

وتم في الجلسة الختامية اقامة مراسم نقل الرئاسة من دولة الإمارات العربية المتحدة الى الجمهورية الإسلامية الباكستانية والتي ستتولى رئاسة الحوار للعامين القادمين، بعد ذلك اعتمدت الدول الأعضاء البيان الختامي لحوار أبوظبي 2021  والذي وضع أجندة الانشطة والمشاريع القادمة للحوار والمواضيع البحثية التي من شأنها بأن تساهم تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى