تليجرام تريند الخليج
صحة

أنواع فيتامين د في الصيدليات – تريند الخليج

أنواع فيتامين د في الصيدليات كثيرة ومتعددة، حيث يتوفر منها ما يتناسب مع الأطفال والكبار، ففيتامين د من العناصر الهامة للجسم، حيث يقدم له العديد من الفوائد كما يحميه من مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض، لذا ومن خلال تريند الخليج، نقدم لكم الكثير من أنواع فيتامين د المتوفرة في الصيدليات عبر السطور التالية.

أنواع فيتامين د في الصيدليات

فيتامين د من العناصر الأساسية التي تساهم في بناء الجسم، لذا فإنه من البديهي أن المرء يتعرض للكثير من الأمراض والإصابات حال نقصه في الدم، مما يدفع الطبيب إلى وصفه للمريض لمعالجة الأمر قدر المستطاع.

لذا لماذا لا يحرص الشخص على موازنة مستوى الفيتامين في الدم؟ حيث يمكنه ذلك من خلال إجراء التحاليل الطبية للتعرف على معدل توافره، ثم الشروع في الحصول على المزيد من ذلك العنصر.

الجدير بالذكر أنه يمكن الحصول على فيتامين د من خلال المكوث في أشعة الشمس النافعة لفترات طويلة بشكل يومي، فهي مصدر أساسي لفيتامين د، كما يمكن للمرء الحصول عليه من خلال تناول أحد أنواع فيتامين د في الصيدليات، والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

فيتامين د للأطفال

فيتامين د من العناصر المهمة للطفل منذ نشأته، لذلك يقوم الطبيب بوصف نوع من أنواع فيتامين د في الصيدليات الخاصة بالأطفال، والتي يتم تناولها عقب الولادة، حيث إنها لا تتسبب في أي من الأعراض الجانبية للطفل.

كما يسهل على الجهاز الهضمي امتصاصها، وإليكم أفضل أنواع المكملات الغذائية التي تمد الطفل بما يحتاج من فيتامين د من خلال ما يلي:

1- سوبر دايلي

من أهم أنواع فيتامين د في الصيدليات والتي تناسب الأطفال منذ اليوم الأول بعد الولادة، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، علاوة على الكمية المضاعفة من فيتامين د.

يمكن الاستفادة من العلاج من خلال إعطاء المولود الجرعة المكتوبة في النشرة الداخلية بانتظام دون انقطاع، إلى أن يصل المولود إلى عمر 6 أشهر، حينها يمكن للأم أن تسأل الطبيب إذا كان يتوجب عليها إيقاف الاستعمال أم لا.

حيث يرجع ذلك إلى التحليل الطبي الخاص بذلك النوع من أنواع الفيتامينات، والذي يمكن عمله بكل سهولة حيال وصول الطفل إلى عمر منتصف السنة.

 أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات

2- دوكس كيدز

أنواع فيتامين د في الصيدليات

من أهم أنواع المكملات الغذائية للطفل أيضًا، والذي يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين د، كما له القدرة على مد الطفل بالكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم في تلك الآونة.

الجدير بالذكر أن ذلك النوع من أنواع فيتامين د في الصيدليات من شأنه أن يفيد الطفل إلى أن يصل إلى عمر 6 سنوات، حيث لا يتسبب تناوله في تعرض الطفل لأي من الإصابات الوخيمة، كما له القدرة على تعزيز وتقوية عظام الطفل من خلال تناوله بانتظام حسب الجرعة المدرجة في النشرة الداخلية.

3- أنيمال بريدس

أنواع فيتامين د في الصيدليات

نوع آخر من أنواع الفيتامينات الخاصة بالأطفال، والتي يمكن تناولها من قبل الأطفال من عمر يوم، فهو آمن على الجهاز الهضمي وسهل الامتصاص، كما يمد الجسم بالعديد من الفوائد والعناصر التي يحتاجها الطفل، خاصة في حالة ضعف الرضاعة الطبيعية.
من المهم أن تحرص الأم على تلقي طفلها الجرعة المحددة، والتي يتم توضيحها من خلال النشرة الداخلية، على ألا تقوم بقطع التناول من تلقاء نفسها، إلا بعد مراجعة الطبيب والتأكد من نسبة العنصر في جسم الطفل.

4- دواء فيدروب

أنواع فيتامين د في الصيدليات

فيدروب من أنواع الفيتامينات المخصصة للأطفال، والتي تأتي جرعتها على هيئة نقاط يقوم الطفل بتناولها بشكل يومي منذ اليوم الأول إلى أن يصل إلى عمر الأربعة أشهر.

بعد ذلك يتم اللجوء إلى الطبيب لمعرفة ما إن كان من الضروري الاستمرار في إعطائه للطفل، أم أن هناك أنواع أخرى من شأنها أن تكمل المسيرة، فالجدير بالذكر أن فيدروب من الأدوية ذات الطعم المميز، لذا لا ينفر منه الطفل ويكره أن يتناوله.

 أفضل حبوب فيتامينات للشعر والبشرة

5- دواء ألفيتال

أنواع فيتامين د في الصيدليات

هو من الأدوية التي تناسب الطفل منذ عمر الستة أشهر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، قد يصعب على الجهاز الهضمي استساغته قبل إتمام الطفل تلك المرحلة العمرية، مما قد يسبب له عسر الهضم والكثير من الأعراض الأخرى.

ألفيتال من الأدوية التي تمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها في تلك الفترة، لذا يجب على الأم أن تحرص على حصول طفلها على الجرعة المناسبة منه بشكل يومي.

أنواع فيتامين د للكبار

من خلال ما سبق تعرفنا على أهم أنواع فيتامين د في الصيدليات، والتي تخص الأطفال منذ الولادة إلى بلوغ الستة أعوام.

كما نقدم لكم الآن أفضل أنواع فيتامين د في الصيدليات التي من شأنها أن تمد الكبار بالقدر اللازم من ذلك النوع من أنواع المكملات الغذائية، حيث تشكلت فيما يلي:

1 –دواء سولجار

أنواع فيتامين د في الصيدليات

هناك الكثير من أنواع فيتامين د في الصيدليات، إلا أن سولجار من أفضلها، وذلك لقدرته على تحفيز الذاكرة، كما يعمل على المحافظة على الخلايا الدماغية، مما يحسن من الحالة الصحية للشخص بشكل عام.

الجدير بالذكر أن للدواء العديد من الفوائد الأخرى، وذلك لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات التي تعزز من قدرة فيتامين د، لذا يجب تناول الدواء بانتظام تحت الإشراف الطبي.

2- دواء بيور

أنواع فيتامين د في الصيدليات

هذا الدواء من أدوية فيتامين د، والذي يعمل على معالجة فقدان الشهية التي قد يتسبب فيها تعرض المرء للاضطرابات الهضمية، فعلى الرغم من كونه أحد المكملات الغذائية إلا أن له العديد من الأغراض التي يتم استعماله من أجلها.

لذا على المريض أن يتبع إرشادات الطبيب حيال وصفه له، وذلك لتحقيق أقصى استفادة دون التعرض للمضاعفات.

3- دواء ليكالأنواع فيتامين د في الصيدليات

أيضًا أحد أنواع فيتامين د في الصيداليات، والذي يعمل على علاج المشكلات الهضمية فضلًا عن كونه أحد المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها.

4- دواء اوستيوكير

أنواع فيتامين د في الصيدليات

هذا الدواء من أنواع فيتامين د في الصيدليات، والذي يعمل على مد الجسم بنسب مضاعفة من الفيتامين حال الاحتياج له، إذ يتم وصفه من خلال الاطلاع على التحاليل التي تثبت أن الجسم في حاجة إليه، كونه من العقاقير التي من الممكن أن تؤدي إلى مشكلات وخيمة حال تناولها بدون الرجوع إلى الطبيب.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من كثرة الفوائد التي يقدمها ذلك النوع من الفيتامين، إلا أن له الكثير من الأضرار حال مضاعفة الجرعة دون الحاجة إلى ذلك، حيث يترسب على الكلى مما يؤدي إلى تليفها وتعرضها للفشل إن لم يتم تدارك الأمر في أسرع وقت ممكن.

 أين يوجد فيتامين B12

5- بولار باور

أنواع فيتامين د في الصيدليات

من أفضل أنواع فيتامين د، حيث يعمل على تعويض الجسم ما فقده خلال السنوات العديدة من هذا العنصر الذي يدعم العظام ويحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

كما أنه من الأدوية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الأخرى التي تقوي الأعصاب، وتحمي من هشاشة العظام.

أنواع فيتامين د في الصيدليات كثيرة لكن يجب انتقاء أفضلها للحصول على أكبر قدر من هذا العنصر لتحقيق أقصى استفادة منه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى