تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل نظام صحي لخسارة الوزن 2022 – تريند الخليج

Une alimentation saine pour perdre du poids, et c’est ce que recherchent de nombreuses personnes en surpoids, en particulier les femmes qui souffrent de mollesse résultant d’un surpoids, en plus des problèmes de santé causés par le manque d’activité, le manque de mouvement, les maladies, etc., et en notre article d’aujourd’hui, nous allons en apprendre davantage sur le meilleur régime alimentaire qui peut être Que nous le suivons pour résoudre ce gros problème et parler davantage de tout ce qui concerne هدا المشكل.

ما هو الأكل الصحي

تناول الطعام الصحي هو عبارة عن تلبية احتياجات الجسم من الأطعمة التي توفر له التغذية الكاملة دون التأثير على وظائفه الأخرى ودون التسبب في تدميره، وبعبارة أخرى، يُعرّف الأكل الصحي بأنه يتناول الأشخاص مجموعة متنوعة من الأطعمة. العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. للحفاظ على الصحة والشعور بالراحة والحصول على الطاقة دون التسبب في مشاكل أخرى، لأن هذه العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان تشمل البروتين والكربوهيدرات والدهون والماء والفيتامينات والمعادن وغيرها.

نظام غذائي صحي لفقدان الوزن

عادة، يتبع الأشخاص أنظمة غذائية معينة، والتي من المرجح أن تساعدهم على خسارة بضعة أرطال أو كيلوغرامات من الوزن على المدى القصير، وهذا لن ينجح ويجب استبداله بنظام غذائي يعتمد على اتباع نظام غذائي منظم يتم تنفيذه واحترامه. . مدى الحياة، وتشمل خطة الأكل هذه تناول المزيد من الخضار والفواكه الطازجة والمتكاملة، بالإضافة إلى تناول البقوليات والأسماك والبروتين والكالسيوم بشكل منتظم، حيث اتفق خبير التغذية على اتباع نظام غذائي صحي ومنتظم يحتوي على الفيتامينات والكالسيوم و يمكن للبروتينات الضرورية للجسم أن تساهم بشكل إيجابي في إنقاص الوزن بسرعة وعلى عكس الأنظمة الغذائية التي تستنفد عقليًا وجسديًا.

طاولة طعام صحي

إذا كنت تبحث عن خطة قوية للاستيقاظ الصحي حتى التغذية قبل النوم للحفاظ على صحة جسمك، فإليك هذا النظام مع الوقت المناسب لوجباتك

نوع الوجبة ساعيا الغذاء
فطور الصباح السابعة صباحا تشمل الخيارات دقيق الشوفان والفواكه الطازجة أو عجة السبانخ.
وجبة خفيفة التاسعة والنصف صباحا علبة زبادي منزوع الدسم أو تفاحة.
وجبة افطار اثنا عشرة ساعة سمك السلمون مع الأرز البني، ويمكن استبدال السمك بصدور الدجاج.
وجبة خفيفة الثالثة مساءا جميع أنواع المكسرات ولكن يجب أن تكون غير مملحة.
تناول العشاء 600 مساءً سلطة الطماطم مع السبانخ أو سلطة صدور الدجاج مع نودلز الحبوب الكاملة. ضخم

نظام غذائي بسيط لفقدان الوزن

لقد ثبت أن هذا النوع من النظام فعال للغاية على المدى الطويل، حيث يمكن أن تكون أنظمة فقدان الوزن السريعة ضارة بالصحة بسبب حرمان الجسم المفاجئ من العناصر الغذائية التي كان يتلقاها بكثرة. نظام بسيط

  • ركز على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمشتقات الحيوانية مثل الحليب ومنتجات الألبان قليلة الدسم أو قليلة الدسم.
  • اشمل باعتدال مجموعة متنوعة من الأطعمة البروتينية مثل المأكولات البحرية واللحوم والدواجن والبقوليات ومنتجات الصويا، إلخ. باعتدال.
  • تقليل نسبة الدهون المشبعة والدهون المتحولة والكوليسترول والملح والصوديوم والسكريات المضافة.
  • تناول كميات معتدلة من جميع المكونات المذكورة أعلاه لتلبية احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية.

ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط

يعتمد هذا النظام الغذائي على استهلاك الفواكه والخضروات والبقوليات مثل الفول والمكسرات والمأكولات البحرية وزيت الزيتون ومنتجات الألبان التقليدية في المنطقة، وشرب كأس أو اثنين من النبيذ الأحمر، كما أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي أكثر من مجرد أكل صحي. إنها تمنحك نشاطًا بدنيًا يوميًا وتؤدي أيضًا إلى إنقاص الوزن عن طريق الحد من تناول السعرات الحرارية إلى 1500 يوميًا أو أقل، وقد أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي متوسطي تقليدي أو إصدار منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن. 10٪ من وزن الجسم فوق 12 شهرًا ويبقى هذا الوزن ثابتًا.

افضل الحميات لانقاص الوزن عام 2022

هناك العديد من الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن المنتشرة محليًا وحول العالم، ولكن ليست جميعها مضمونة أو موثوقة، فيما يلي يقدم لك أهم الأنظمة الغذائية التي تم اختبارها ودراستها من قبل المتخصصين وخبراء التغذية، بما في ذلك

  • حمية البحر الأبيض المتوسط والتي تعتمد بشكل أساسي على تناول الدهون الصحية وقليلة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية وتجنب الدهون المشبعة.
  • نظام DASH الغذائي نظام غذائي منخفض الصوديوم يخفض ضغط الدم المرتفع ويهدف إلى إنقاص الوزن عن طريق الحد من السعرات الحرارية وتقليل الدهون المشبعة والكوليسترول.
  • برنامج WW بهدف تغيير طويل الأمد ودائم، يقدم أحدث إصدار من WW مكافآت ملموسة للأعضاء المشاركين، مثل تذاكر دروس اللياقة البدنية وحقائب السفر، مما يشجعهم على إنقاص الوزن بشكل أفضل.
  • النظام الغذائي النباتي يتجنب النباتيون جميع المنتجات من أصل حيواني، بما في ذلك مشتقاتها مثل منتجات الألبان والبيض وما إلى ذلك. يتجه الناس إلى نظام غذائي نباتي لفقدان الوزن.
  • نظام غذائي مرن يسمى أيضًا نظامًا غذائيًا مرنًا، والذي يعتمد على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات النباتية والالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.
  • الصيام المتقطع يأكل بعض الناس ما يريدون عدة أيام في الأسبوع ثم يصومون بقية الأيام من هذه المواد بهدف تقليل استهلاك السعرات الحرارية بشكل عام.
  • النظام الغذائي الحجمي ابتكرته أستاذة التغذية باربرا رولز، وهو يعمل كجزء من استراتيجية بسيطة لاستخدام الأطعمة التي توفر معظم العناصر الغذائية لأقل عدد من السعرات الحرارية.
  • النظام الغذائي النباتي على عكس النظام الغذائي النباتي، لا تركز فقط على الأطعمة النباتية، بل تدعمها بأطعمة البروتين الحيواني في أوقات معينة.

المخاطر الصحية لزيادة الوزن والسمنة

لا تقتصر أضرار زيادة الوزن على المظهر الخارجي المرتبط بالترهل أو الأرداف، إلخ. وهي تتعرض للعديد من النكسات الصحية في أي وقت، ونعرضها لكم أدناه، ومن أبرزها

  • مرض السكري من النوع 2، والذي يحدث عندما يكون مستوى الجلوكوز في الدم مرتفعًا جدًا بسبب زيادة الوزن ويؤدي إلى مشاكل صحية أخرى مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى وما إلى ذلك.
  • ضغط الدم زيادة الوزن يمكن أن تزيد من خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والأمراض الأخرى التي تنجم عن ذلك.
  • أمراض القلب وهي من أهم المشاكل الصحية الناتجة عن السمنة نتيجة تراكم الدهون وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم وغيرها. في بعض الأحيان تكون قاتلة.
  • السكتة الدماغية حالة ينقطع فيها تدفق الدم إلى الدماغ فجأة بسبب انسداد أو تمزق أحد الأوعية الدموية في المخ أو الرقبة، حيث أن السمنة من أكثر الأسباب شيوعًا والأكثر أهمية.
  • توقف التنفس أثناء النوم هو اضطراب شائع قد يعاني فيه الشخص من صعوبة في التنفس بانتظام أثناء النوم. يمكنك التوقف عن التنفس تمامًا لفترات قصيرة بسبب السمنة.
  • متلازمة التمثيل الغذائي والتي تُعرَّف على أنها مجموعة من الحالات التي يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية وما إلى ذلك.
  • التنكس الدهني الكبدي هذه هي الحالات التي تتراكم فيها الدهون في الكبد، مما يؤدي إلى تلف الكبد الحاد، أو تليف الكبد، أو حتى فشل الكبد.
  • هشاشة العظام يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام عن طريق زيادة الضغط على المفاصل والغضاريف وتقليل حركة المفاصل.
  • مرض المرارة زيادة الوزن والسمنة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض المرارة. أمراض مثل حصوات المرارة والتهاب المرارة.
  • أنواع معينة من السرطان زيادة الوزن والسمنة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.
  • أمراض الكلى تزيد السمنة من خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وهما السببان الأكثر شيوعًا لأمراض الكلى.
  • مشاكل الحمل تزيد زيادة الوزن والسمنة من مخاطر المشكلات الصحية التي يمكن أن تحدث أثناء الحمل، مثل التعب وأحيانًا الإجهاض.
  • تطور سكري الحمل مثل تسمم الحمل، والذي يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة للأم والطفل إذا تركت دون علاج.
  • قضايا نفسية زيادة الوزن والسمنة مرتبطان بقضايا الصحة النفسية مثل الاكتئاب، خاصة في ظل عدم قبول الناس في المجتمع.

بهذه الشرح طريقة نصل إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان نظام غذائي صحي لفقدان الوزن، والتي تعرفنا من خلالها على تعريف الأكل الصحي ونظام غذائي بسيط لفقدان الوزن. .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى