تليجرام تريند الخليج
سياسة

هنية: طالبنا المصريين بالتدخل لوقف اعتداءات إسرائيل بالقدس

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية “إسماعيل هنية”، الأحد، أن حركته طلبت من مصر “تدخلاً مرجحاً” لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه هنية مع الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك، تضامنا معه، بعد أن أطلقت إسرائيل سراحه بعد اعتقاله لعدة ساعات، بحسب بيان صادر عن الحركة.

وذكر البيان أن “هنية وضع الشيخ صبري في صورة الحديث الذي دار مع الإخوة في مصر حول القدس”.

في 3 أكتوبر، وصل إلى القاهرة وفد رفيع المستوى وموسع من قيادة “حماس” في قطاع غزة وخارج فلسطين، وأجرى مباحثات مع قيادة المخابرات العامة المصرية حول العديد من القضايا، كما عقد اجتماعا شاملا للأعضاء. المكتب السياسي الجديد للحركة.

وصرح هنية: “طلبنا تدخلاً مصريًا وضغطنا عليه لوقف هذا التدنيس (في القدس)”، دون توضيحات أخرى.

وحذر هنية من “تنفجر الأمور مجددا”، في إشارة إلى تفجر الأوضاع في 10 أيار، ودخولها إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة، راح ضحيتها مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وانتهت بعد 11 يوما. بوساطة مصرية.

واعتبر أن اقتحام شرطة الاحتلال لمنزل الشيخ في القدس هو “اعتداء على أحد أكبر المماثيل في قدسنا وهو المسجد الأقصى وعلمائنا الكرام”.

وأضاف هنية: “شعبنا الفلسطيني كله يقف وراء علمائنا ومرابطنا دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى وحرمتها وهويتها وإسلامها وقدسيتها”.

أفرجت سلطات الاحتلال، مساء الأحد، عن الشيخ عكرمة صبري، بشرط إبعاده عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، قابلة للتجديد.

وفي وقت سابق، قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، إن قوات الاحتلال مدججة بالسلاح، اقتحمت منزل خطيب الأقصى وسلمته استدعاءً للحضور إلى معتقل “المسكوبية” للتحقيق معه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى