تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو موقف النجاشي من هدايا قريش – تريند الخليج

ما هو موقف النجاشي من هدايا قريش وصل وفد قريش إلى الحبشة، وهناك، بمهارة وذكاء، لم يدخل عمرو بن العاص النجاشي مباشرة. ذهب إليهم وملأهم جميعًا بهدايا عظيمة، ثم شرع في تقديم طلبه إليهم مع حجته المقنعة ؛ من أجل الوقوف معه ضد المسلمين أمام النجوس.

ما هو موقف النجاشي من هدايا قريش

نجح عمرو بن العاص في هذه المهمة بأفضل نجاح، وقبلوا جميعًا الهدايا منه، واستمعوا إلى رأيه واقتنعوا بفكرته، ولذا فقد مهد الطريق تمامًا للحوار مع النجس مع العديد من العظماء. الهدايا وقدمها له، وقبلها النجاشي منه، وبعد طمأنة عمرو بن العاص بحضور جميع البطاركة والوزراء معه، بدأ في تقديم أمره ومهمته إليه، وهو اختار كلماته بعناية شديدة وبحكمة عظيمة، فقال “آه أيها الملك، جاء الأولاد الحمقى إلى أرضك.

موقف النجاشي من هدايا قريش

عمرو بن العاص تكلم جيداً ولخص وطلب جيداً، وكلماته اشتملت على حجج وبراهين منطقية وقوية، وفي نفس الوقت تكاد تخلو من الأخلاق الحميدة والأخلاق الرفيعة، وهذا هو المطلوب. فيها واضح وهو عودة المسلمين إلى مكة.

هو رئيس الوفد وممثله الرسمي، ولا شك أنه التقى نجوس قبل ذلك، وتحدث معه وألف حواره. إنه هاشمي قرشي، وبهذا يبطلون قول عمرو بن العاص ذهب إلى أرضكم أيها الأولاد الأغبياء.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى