تليجرام تريند الخليج
مصر

الصحة: لن نمنح لقاح فايزر للطلاب داخل المدارس بسبب ظروف التخزين الخاصة

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك 8 ملايين جرعة من لقاح “فايزر”، استقبلها البلاد وهناك تدفقات أخرى خلال الفترة المقبل، مشيراً إلى أن مصر تمكنت من جلب كافة اللقاحات العالمية، ولا يوجد أية عقبات أو تحديات في  جلب أية كميات أخرى.

وأضاف “مجاهد”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “مساء دى أم سى”، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر قناة “dmc”، أنه لن يجرى منح اللقاح للطلاب داخل المدارس بسبب الظروف الخاصة بتخزين لقاح “فايزر”، وتابع: “هذا اللقاح له طرق خاصة في حفظه لذلك سيجرى منحه للطلاب بالمراكز المعدة له”.

وتابع: “استقبلنا 73 مليون جرعة من مختلف اللقاحات وهناك 34 مليون جرعة منها لم يتم استخدامها حتى الآن، بالإضافة إلى 8 ملايين جرعة من لقاح فايزر.. والحمد الله لا يوجد تحدٍ في توفير اللقاحات”.

 

ودعا “مجاهد”، كافة المصريين للحصول على اللقاح من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة أسرهم والمجتمع، لافتاً إلى أن الدولة تتوسع في حملة تلقيح المواطنين في مختلف الأمكان من الأندية والمولات، وكافة المناطق التي بها حجم كبير من العمالة.

وتعليقاً على الموجة الرابعة لجائحة كورونا، قال “مجاهد”، إنه خلال الأيام القليلة المقبلة ستشهد البلاد انكسارا لموجة كورونا الرابعة.

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى