تليجرام تريند الخليج
منوعات

من هو مكي بن كاظم آل عبيد السيرة الذاتية – تريند الخليج

من هو مكي بن ​​كاظم العبيد السيرة الذاتية الذي أثارت شؤونه ضجة إعلامية في السنوات الأخيرة، خاصة بعد تنفيذ الحكم الذي أصدرته عليه وزارة الداخلية في الحكومة السعودية الحالية. أنت عنه، مع إبراز جميع البيانات الشخصية المتوفرة بشأن سيرته الذاتية والتهم الموجهة إليه وتفاصيل العقوبة التي صدرت ضده.

من هو مكي بن ​​كاظم العبيد – السيرة الذاتية

مكي بن ​​كاظم مواطن سعودي في الثلاثينيات من عمره. ولد في أوائل التسعينيات من القرن الماضي. حكمت عليه الأجهزة الأمنية في السعودية بالإعدام يوم الاثنين 1 نوفمبر 2022 الموافق 26 ربيع الأول عام 1443 هـ، ونُفذ الحكم في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.، بحسب الحكومة السعودية.

مكي بن ​​كاظم العبيد من محافظة القطيف، أحد أكبر تجمعات الطائفة الشيعية، والتي تعتبر من أكثر مناطق السعودية ثراءً بالنفط، وشهدت المحافظة حملة اعتقالات ذات دوافع سياسية. والمحاكمات التي تستهدف المتظاهرين والكتاب السلميين، والناشطين الاجتماعيين المؤيدين لحقوق الإنسان والحريات الاجتماعية، حيث كانت المدينة مسرحًا لهذه الاحتجاجات، مطالبين بإصلاحات إدارية وتحرير حرية التعبير، وإطلاق سراح السجناء السياسيين من السجون، والتأكيد على المطالبة وقف ممارسات التمييز الاقتصادي والمذهبي ضد سكان المنطقة.

بيان وزارة الداخلية السعودية بشأن إعدام مكي بن ​​كاظم العبيد

جاء نص إعلان وزارة الداخلية بالسعودية على النحو التالي

قاد مكي بن ​​كاظم العبيد، وهو مواطن سعودي، العملية المخطط لها من قبل مجموعة من الشبان، تم اعتقالهم جميعًا بتهمة حيازة أسلحة في محاولة لزعزعة الأمن ومواجهة عناصر من السلك أثناء تأدية وظيفته. متهمون بإطلاق النار على أفراد الأمن بقصد القتل، ويتهم الجاني بتهريب الأسلحة، التي كان يتدرب فيها، بالإضافة إلى تورط المتهم في جرائم السرقة والسطو المسلح، وإتلاف ممتلكات عامة، وتورطه. في ترويج واستخدام الحبوب المخدرة وحشيش الكبتاغون وارتباطه بجماعات إرهابية.

ثم تابع البيان أنه بعون الله تم القبض على صاحب البلاغ، وكشفت تحقيقات النيابة أنه ارتكب هذه الجرائم كاملة وتفصيلا، وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بارتكاب هذه الجرائم. الشريعة عمل محرّم، لذلك تقرر تشديد العقوبات بحق الجاني مكي بن ​​كاظم، بحيث تكون العقوبة قاطعة على منكر أذواقه، وثنيًا عن أفعالهم.

وقد تم إلحاق نص الإعلان الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية ونفذته في إطار جهود الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لحفظ الأمن ونشر أسباب العدالة، وأن حكومة المملكة لا تتردد في اتخاذ القرار الرادع. تدابير بحق كل من يحاول ارتكاب مثل هذه الأفعال. المجرم الإرهابي، لأن العقوبة الشرعية المذكورة في كتاب الله ستكون مصير الجاني، وانتهى البيان بعبارة “الله يهدي الصراط المستقيم”.

وبالتالي؛ بهذا القدر من المعلومات توصلنا وأنتم إلى فقرات هذه المقالة التي كانت بعنوان من هو مكي بن ​​كاظم العبيد والسيرة الذاتية. وبفضل فقراته عرفنا كل المعطيات الشخصية المتوفرة على مكي وتفاصيل الحكم الصادر بحقه. التهم الموجهة إليه وأعدم بسببها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى