تليجرام تريند الخليج
السعودية

تعرف على ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الاتحاد وخسارة ضمك

تواصلت لعبة الكراسي الموسيقية في مراكز المقدمة لدوري المحترفين، مع مباريات اليوم الثاني من الجولة الحادية عشرة من عمر الموسم الجاري، بعدما نجح فريق الاتحاد في استعادة الصدارة عقب الفوز العريض على ضيفه الفتح، ليقبل هدية الهلال الذي أسقط ضمك من القمة في الرياض.

وتنازل ضمك عن الصدارة طواعية بعدما سقط في فخ الهزيمة خارج القواعد أمام مضيفه الهلال حامل اللقب، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة الحادية عشرة من المسابقة.

واستفاد النمور كثيرًا من سقوط فارس الجنوب في العاصمة، ليضرب ضيفه الفتح بثلاثية دون رد، استعاد معها الصدارة في انتظار اكتمال مؤجلات الهلال والنصر؛ بسبب المشاركة في دوري أبطال آسيا، والتي قد تحمل تغيرات جديدة في شكل الصراع على القمة.

ولم تكن صدارة العميد هي المتغير الوحيد في ترتيب الدوري السعودي، وإنما غادر فريق التعاون مراكز المؤخرة بعدما حقق فوزًا دراميًا على حساب الاتفاق، بثلاثية مقابل هدف وحيد، على الرغم من النقص العددي المبكر.

ويحتل فريق الاتحاد المركز الأول على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام ضمك الذي تراجع إلى الوصافة، فيما ارتقى الهلال، إلى المركز الثالث، بعدما حرَّك عداد النقاط إلى الرقم 19، قبل أن يعاود مغامرة دوري أبطال آسيا بحثًا عن اللقب القاري الرابع في تاريخ البطولة القارية.

ويأتي الشباب، في المركز الرابع برصيد 18 نقطة، قبل الديربي المرتقب مساء غدٍ الجمعة، أمام النصر، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، والذي يفتح الباب على مصراعيه أمام الليوث من أجل القفز إلى الوصافة، فيما يترقب العالمي الترقي على سلم الترتيب، في انتظار استكمال مؤجلات رجال المدرب بيدرو إيمانويل.

ويحتل الرائد المركز الخامس بـ17 نقطة، فيما يحلّ الأهلي سادسًا بـ15 نقطة، بفارق نقطة وحيد أمام الفيحاء «السابع» الذي ينتظر مباراة تبدو في المتناول أمام ضيفه الحزم، مساء غدٍ، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ويأتي فريق الفيصلي في المركز الثامن بـ14 نقطة، أمام فريق النصر صاحب المركز التاسع بـ13 نقطة، قبل مباراة الديربي أمام الشباب، فيما تجمد رصيد الفتح عند 12 نقطة، ليبقى في المركز العاشر.

ويأتي الحزم في المركز الـ11 برصيد 10، بفارق الأهداف فقط أمام التعاون «الثاني عشر»، والاتفاق «الثالث عشر»، وأبها «الرابع عشر، بينما يحتل الباطن المركز الخامس عشر قبل الأخير بـ9 نقاط، وتراجع الطائي إلى قاع الترتيب والمركز الأخير بـ7 نقاط فقط.

ونقدم لكم ترتيب جدول دوري المحترفين عقب انتهاء اليوم الثاني من الجولة الحادية عشرة:

1- الاتحاد  23 نقطة

2- ضمك  21  نقطة

3- الهلال  19  نقطة

4- الشباب 18  نقطة

5- الرائد   17 نقطة

6- الأهلي  15 نقطة

7- الفيحاء  14 نقطة

8- الفيصلي 14 نقطة

9- النصر  13  نقطة

10- الفتح  12  نقطة

11- الحزم  10 نقاط

12- التعاون 10  نقاط

13- الاتفاق  10 نقاط

14- أبها    10 نقاط

15- الباطن  9 نقاط

16- الطائي  7  نقاط

بالفيديو.. الهلال يوقف زحف ضمك بثنائية.. ويضيّق الخناق على الصدارة

سبب استبعاد سالم الدوسري من مواجهة ضمك

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى