تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم عدد السمفونيات التي الفها بيتهوفن – تريند الخليج

كم عدد السمفونيات التي ألفها بيتهوفن وأذهلت العالم كله في هذا الوقت الذي كان فيه هذا العمل الفذ حاضرًا، عرف البشر الموسيقى لآلاف السنين وعلموها من جيل إلى جيل من خلال نقل الثقافة والعلم والحضارة، وهذه الموسيقى لم تكن كذلك مجرد مقطوعات تعزف على عدد قليل من الآلات الموسيقية التي تبهر الناس، لكنها على مدار تاريخها كانت غذاء للروح وأداة للتعبير عن المشاعر والمشاعر الإنسانية في فرحهم وحزنهم وألمهم وكل ما شعروا به. من أهم الفنانين الذين دخلوا أعماق الإنسان بموسيقاه الرائعة، وفي مقالتنا اليوم من خلال سنتعرف على هذا الفنان المبدع وأشهر سيمفونياته وعددهم.

من هو بيتهوفن

كان لودفيج فان بيتهوفن من مواليد 4 ديسمبر 1770 في مدينة بون الألمانية. تم تعيينه موسيقيًا رسميًا في البلاط وخلال هذه الفترة كان تلميذ جوزيف هايدن وموتسارت، عظماء الموسيقى الكلاسيكية. في عام 1792 انتقل إلى العاصمة النمساوية فيينا، حيث قدم أهم إبداعاته منذ عام 1800 حتى وفاته في 26 مارس 1827.

كم عدد السمفونيات التي ألفها بيتهوفن

بلغ عدد السمفونيات التي ألفها بيتهوفن تسع سيمفونيات كلاسيكية جميلة، لم يؤلفها أي ملحن من بعده مثلهم. من سمفونياته التسع في مسقط رأسه الفنية في فيينا.

أسماء سيمفونيات بيتهوفن

بعد انتقال بيتهوفن إلى فيينا، كسر قواعد الفن الكلاسيكي وابتكر أسلوبًا جديدًا للموسيقى. في سنواته الأولى في فيينا، مهد والد صديقه شتاين الطريق، وأصبح يبحث عنه كثيرًا من قبل الطبقة الأرستقراطية ودعمه البارون جوتفريد والبارون فان سويتين، وبدأ حياته المهنية الحقيقية بعد الانتهاء من دراسته. قاد السيري أستاذه، جورج ألبريشت سبيرجر، عازف الأرغن بكاتدرائية القديس ستيفن، وبحلول عام 1800 م كان مشهد الإبداع والقوة في عمله بعد أن قام بتأليف أول سمفونياته التسع التي سنقوم بها. أذكر في سياق هذه المقالة.

السيمفونية الأولى في Du Grand Scale

تم تأليفها من قبل بيتهوفن كإشادة بدور راعي بيتهوفن وداعمه الأول، البارون جوتفريد فان سويتن. تم تأليفه بين عامي 1795 و 1800 م، ومع ذلك، لم يتم تقديمه للجمهور حتى 2 أبريل 1801 م في مسرح فيينا الوطني في 29 دقيقة.

للاستماع إلى السمفونية الأولى “”.

السيمفونية الثانية في مقياس ري الكبير

وهي تتألف من أربع حركات كتبها بين عامي 1801 و 1802، وكانت إهداءًا لكارل لويس والأمير ليتش نوفسكي. مشهد فيينا آن دير فيينا يستمر ما بين 33 و 36 دقيقة.

للاستماع إلى السيمفونية الثانية “”.

السيمفونية الثالثة بمقياس مي الكبير السفلي

والتي تُعرف باسم السمفونية البطولية أو البطولية باللغة الإيطالية والتي تم تأليفها بين عامي 1803 و 1804 م وتم عرضها لأول مرة في فيينا في 7 أبريل 1805 م واستمر أدائها من 41 إلى 56 دقيقة، وعلى الرغم من أنها كانت مخصصة لنابليون، إلا أن بيتهوفن عاد وأهداها إلى الراعي الأمير جوزيف فرانز ماكسيميليان لوبكوفيتش.

للاستماع إلى السيمفونية الثالثة “”.

السيمفونية الرابعة في النطاق المنخفض C الكبير

الذي تم تأليفه في عام 1806 م وتم عرضه لأول مرة في منزل الأمير جوزيف فرانز ماكسيميليان لوبكوفيتز عام 1807 م، واستغرق اللعب 33 دقيقة، وعلى الرغم من أدائه في منزل الأمير جوزيف، فقد أعطاها بيتهوفن للكونت فرانز فون، الذي سمفونية بيتهوفن الثانية في عام 1805 م وأعجب بها كثيرًا لدرجة أنه عرض عليه المال لتأليف سمفونية خاصة به.

للاستماع إلى السيمفونية الرابعة

السيمفونية الخامسة بمقياس دو الصغير

التي كُتبت بين عامي 1804 و 1808 م وهي إحدى السيمفونيات التي أداها في عدة مناسبات، وهذا ما يجعلها معروفة أكثر من بقية سيمفونيات بيتهوفن. وفرانز جوزيف فون لوكوفيتش.

للاستماع إلى السيمفونية الخامسة

السيمفونية السادسة على نطاق واسع في F

والتي تسمى بالسمفونية الراعوية وتحتوي على خمس حركات وانتهى بها بيتهوفن عام 1808 مع السيمفونية الخامسة وأقيمت معها أيضًا لأول مرة في 22 ديسمبر من نفس العام على مسرح فيينا آن دير فيينا، وهي ذكر أنه كان تعبيرا عن الشعور أكثر من الرسم وفي عام 1940 م استخدم في فيلم الرسوم المتحركة Fantasia.

للاستماع إلى السيمفونية السادسة

السيمفونية السابعة في La Grande Échelle

تم تأليفها بين عامي 1811 و 1812 م، وتتكون من أربع حركات، وتجدر الإشارة إلى أنه أثناء كتابته كان بيتهوفن يتعافى من الصمم في مدينة تبليتسه، وأعطاها للكونت موريتز فون فرايز وقام بها بنفسه. لأول مرة في 8 ديسمبر 1813 م بالرغم من مرضه ومدته حوالي 44 دقيقة.

للاستماع إلى السمفونية السابعة

السيمفونية الثامنة للمقياس الكبير لـ F

الذي كتبه في أربعة أشهر فقط في عام 1812 م عندما كان في أوائل الأربعينيات من عمره، ووصفه النقاد بأنه فاتر بسبب الفرح الذي يحمله، خاصة في مقطعه الأخير، والذي كان مقطعًا طويلًا جدًا من الانسجام المنشط والصاخب كأمير وصفها تشايكوفسكي بأنها واحدة من أعظم روائع بيتهوفن. في السمفونية، ويذكر أن مدته كانت 26 دقيقة فقط وعرض لأول مرة في 27 فبراير 1814 م.

للاستماع إلى السمفونية الثامنة

السمفونية الكورالية التاسعة

هذه هي آخر سيمفونية كاملة لبيتهوفن وقد كتبها بين عامي 1822 و 1824 بعد الميلاد وتم عزفها لأول مرة في السابع من

مايو 1824 م، وأكثر ما يميزه أن وجود الأصوات فيه مأخوذ من قصيدة الفرح التي كتبها الكاتب فريدريش شيلر وتعتبر آخر سيمفونية موسيقية وفذ الملحن بيتون، الأكثر أداءً حول العالم. العالمية.

للاستماع إلى السيمفونية التاسعة

أشهر سيمفونيات بيتهوفن

على الرغم من أن بعض نقاد الفن يعتبرون السيمفونية الخامسة هي أشهر السيمفونيات التي قدمها بيتهوفن، إلا أن الواقع يشير إلى أن السيمفونية التاسعة والأخيرة كانت الأكثر شهرة لعدة أسباب، وهي

  • بسبب جمالها وروعتها، اعتمدها مجلس أوروبا وجعلها نشيدًا لأوروبا في عام 1972.
  • في عام 2001، تمت إضافة النوتة الموسيقية إلى قائمة التراث لبرنامج ذاكرة العالم التابع للأمم المتحدة، مما يجعلها أول مقطوعة موسيقية تحصل على هذا التكريم وتم الاحتفاظ بها في مكتبة ولاية برلين.
  • تم تصنيف هذه السيمفونية على أنها الأكثر أداءً في العالم في عام 2010.
  • تم عزفها بدلاً من النشيد الوطني في الألعاب الأولمبية لألمانيا الموحدة خلال الحرب الباردة عندما كانت ألمانيا مقسمة.

أهم أعمال بيتهوفن

على الرغم من أن السيمفونيات التسعة كانت واحدة من أعظم ثروات بيتهوفن الفنية، إلا أنه أنتج العديد من الآلات الموسيقية والأعمال الفنية الأخرى، ومن بين هذه الأعمال الفريدة، كونشرتو الكمان الوحيد الذي قدمه في أعماله وما يسمى بسوناتا البيانو القمرية، والتي تتكون من ثلاث حركات بالإضافة إلى المؤلفات الست عشرة أوتار دون نسيان الأغاني والأعمال الغنائية التي ألفها.

وبهذه الشرح طريقة نصل إلى نهاية مقالتنا بعنوان كم سيمفونيات قام بتهوفن بتأليفها، والتي من خلالها تعرفنا على هذا العمل الفذ للملحن وأهم أعماله، وكم عدد السمفونيات التي كتبها، وأسمائهم وأشهرهم. حول العالم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى