تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض – تريند الخليج

ما هي القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض ما هي القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض هي قائمة تصنف وتدرس حالة حفظ الأنواع النباتية والحيوانية، التي تأسست عام 1963 م، ونشرها الاتحاد العالمي للحفظ، السلطنة بناءً على الحفاظ على الأنواع في العالم. يهدف الاتحاد الدولي للطبيعة إلى إعادة تقييم كل فئة من الأنواع كل 5 سنوات إن أمكن، أو كل عشر سنوات على الأقل. يتم تصنيف الأنواع على أنها غير معرضة للخطر ومهددة بالانقراض وفقًا لمعايير الاتحاد الدولي للحفظ، وتمتد القائمة بالتفصيل إلى الأنواع المنقرضة تمامًا وأنواع الحياة البرية المنقرضة.

ما هي القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض

هناك أنواع مهددة بالانقراض، وهي معرضة بشدة لخطر الانقراض من الطبيعة، والأنواع المهددة، وهي الأنواع المهددة بالانقراض من الطبيعة، والأنواع شبه المهددة بالانقراض، وهي الأنواع التي قد تندرج في الفئات المذكورة سابقًا، ولكن من المحتمل أن تصل تلك الفئات في المستقبل القريب. ، والأنواع غير المهددة بالانقراض، وهي الأنواع المنتشرة والمتوفرة في الطبيعة، الأنواع التي لا توجد معلومات كافية عنها، والتي لا تتوفر معلومات عنها حول توزيعها في البرية أو مدى تعرضها للتهديد.

القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض

وفقًا لمعايير وإرشادات القائمة الحمراء التي أعدها الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN)، تم إدراج 24 نوعًا من دولة فلسطين على أنها مهددة بالانقراض، بما في ذلك 10 أنواع من الطيور، 4 أنواع من الزواحف، 3 أنواع من الثدييات، نوعان من الأسماك ونوعان من الأسماك. الرخويات، نوع واحد من البرمائيات ونوعين من اللافقاريات.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى