تليجرام تريند الخليج
منوعات

اذكار الاستيقاظ من النوم مكتوبة – تريند الخليج

ذكريات الصحوة من النوم مكتوبة، علمنا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم كل ما نفعله في حياتنا اليومية، وأن نقرأ الذكريات لنقولها عند الاستيقاظ من النوم صباحًا أو مساءً. فالرسول صلى الله عليه وسلم بذكر الله تعالى يجدد الإيمان بعبد المسلم ويقربه إلى الله ويذكر الله في جميع أعماله ويخجل من المعصية والمعاصي.

ذاكرة الاستيقاظ من النوم مكتوبة

أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن نذكر الله قبل أن ينام حتى ينام في رعاية الله ورعايته، وذكر في حديث أن على كل مسلم قبل النوم أن يهزه. سريره ثلاث مرات.

إذا نمت وتوضأت للصلاة، ثم اضطجعت على جانبك الأيمن، ثم قل اللهم أدر وجهي إليك، أوكل إليك أموري، وأدير ظهري إليك بشهوة وخوف. أنت. لا ملاذ منك غيرك. ما تقوله. يجمع راحتيه ثم يتنفس فيقرأ (قل هو الله الواحد) و (قل أعوذ برب الفجر) و (قل أعوذ برب الناس) ثم امسح. معهم أكبر قدر ممكن من جسده، بدءًا بهم على رأسه ووجهه، وما أقبله من جسده باسمك اللهم اموت وسأحيا من جديد. اقرأ آية الكرسي (الله لا إله إلا هو الحي المتواجد) من يقرأها دائمًا في مأمن من الله، ولا يقترب منه شيطان. روحي وتأخذها لك حياتها، إذا قمت بإحيائها، فاحفظها، وإذا ماتت فاغفر لها اللهم إني أسألك، اللهم احفظني من عذابك يوم أن تقوم بإحياء عبيدك. نفسي وشر من إبليس ورفقته، وإذا فعلت شرًا على نفسي أو دفعته لمسلم اللهم إني سلمت نفسي إليك وفوضت أمي أسقيك، وأدير وجهي نحوك، وأدير ظهري. اليك بدافع الشهوة والخوف عليك لا ملاذ ولا هروب سواك انا اؤمن بكتابك الذي نزلته ونبيك الذي ارسلته.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى