تليجرام تريند الخليج
منوعات

كلام جورج قرداحي عن السعوديه – تريند الخليج

خطاب جورج قرداحي عن السعودية خطاب جورج القرضاحي بشأن السعودية، الذي أثار الجدل في الفترة الماضية وأثار جدلا كبيرا بين دول الخليج والجمهورية اللبنانية، تسبب في انقسام العلاقات الدبلوماسية بين دول الخليج ودولة لبنان، بعد التصريحات المثيرة للجدل التي تم الإفراج عنها. إلى وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي وسنتحدث عبر المقال التالي عن التصريحات التي أثارت الجدل.

معلومات عن جورج قرداحي يعتبر جورج فؤاد قرداحي من أبرز الشخصيات الإعلامية في الوطن العربي وفي الساحة اللبنانية. شاشة MBC، يليها جميع مواطني الوطن العربي، ولد جورج قرداحي في الأول من أيار 1950، في بلدة فيترون، قضاء كسروان، محافظة جبل لبنان. درست العلوم السياسية والقانون في كوليج نوتردام دو لويز في الجامعة اللبنانية، لكنها فضلت الإخراج إلى العمل الإعلامي وبدأت مسيرتها الإعلامية بالعمل في التلفزيون الرسمي في لبنان. في عام 1979 بدأ العمل في راديو مونت كارلو في باريس، وحصل على منصب رئيس تحرير الصحيفة عام 1992 م، وبعد ذلك عمل رئيسًا لتحرير راديو أورينت في باريس، وعمل في عام 1994. لإذاعة MBC FM التي تبث برامجها من العاصمة البريطانية لندن، وفي عام 2000 ظهرت في وسائل الإعلام كمقدمة لبرنامج من يريد أن يكون مليونيراً، وقدمت عدة برامج نالت شهرة كبيرة على قناة العربي. قناة. ثم عيّن وزيراً للإعلام في الحكومة اللبنانية بقيادة نجيب ميقاتي في أيلول 2022.

انظر أيضاً كم عدد اللبنانيين في السعودية عام 2022

كلام جورج قرداحي عن السعودية أثار تصريح وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، أزمة شعبية ودبلوماسية كبرى بين دولة لبنان ودول الخليج العربي، وهو ما أطلقه قبل توليه منصب وزير الإعلام في لبنان. حكومة. بادر الوزير بذلك ولم تتخذ الحكومة اللبنانية أي إجراء رداً على هذه التصريحات. تصريحات جورج قرداحي هي كما يلي

يدافع الحوثيون في اليمن عن أنفسهم ضد الاعتداءات الخارجية من السعودية والإمارات ودول الخليج العربية. كما سُئل عن تدخل السعودية والإمارات في اليمن، ورأيه في ذلك التدخل وهل هو اعتداء على اليمن أم تدخلاً مقبولاً، فأجاب بأن هناك بالفعل هجوم وأن الحرب. . هناك حرب عقيمة في اليمن ويجب أن تنتهي. أثارت هذه التصريحات موجة كبيرة من الغضب الشعبي والرسمي داخل السعودية ودول الخليج العربي، واعتبرها كثيرون مخالفة لتوجيهات لبنان حكومة وشعبا.

معلومات عن سفير السعودية في لبنان

ردود الفعل الرسمية على تصريحات جورج القرضاحي بشأن السعودية شهدت الأيام القليلة الماضية الإعلان عن العديد من ردود الفعل الرسمية رداً على تصريحات جورج القرضاحي بشأن السعودية، على النحو التالي

أعلنت الحكومة السعودية طرد السفير اللبناني من السعودية وطرد السفير السعودي من لبنان. أعلنت حكومة الإمارات طرد السفير اللبناني من الإمارات ومنحته 48 ساعة لمغادرة البلاد. كما أعلنت الحكومة البحرينية طرد السفير اللبناني من البحرين، ردا على تصريحات جورج قرداحي. أعلنت الحكومة الكويتية طرد السفير اللبناني من البلاد. كما أعلنت الحكومات السعودية والإماراتية والبحرينية والكويتية أن جميع القرارات الصادرة وطرد السفير اللبناني لن تؤثر على اللبنانيين في البلاد، مثل كل القرارات الصادرة للحكومة اللبنانية التي لم تتزحزح .. الإصبع الصغير. . تجاه هذه التصريحات المعادية.

رد فعل الأمير عبد الرحمن بن مساعد على جورج القرضاحي بعد تصريحه الأخير

في الختام نصل بك إلى نهاية مقال لجورج قرداحي عن السعودية. نقدم لكم تفاصيل الأزمة اللبنانية الخليجية الأخيرة.

الكلمات الدالة

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى