تليجرام تريند الخليج
منوعات

طريقة فتح حساب في البنك الاهلي للمقيم 2021

كيفية فتح حساب في البنك الاهلي للمقيم في المملكة البنك الوطني للمقيمين في المملكة العربية السعودية هو بنك مملوك بالكامل للحكومة السعودية وقد تأسس عام 1953 م وأصبح الآن أحد الحصون الاقتصادية في المملكة ويخدم عددًا كبيرًا من المواطنين السعوديين أيضًا كمغتربين مقيمين في المملكة من جميع الجنسيات العربية والأجنبية كما يمكنك متابعة المزيد من الموضوعات عبر موقع مختلفون .

يمتلك البنك الأهلي التجاري أكثر من 512 فرعًا مخصصًا للصيرفة الإسلامية ولدى البنك أكثر من 3.3 مليون عميل ويشغل البنك أكثر من 2000 جهاز صراف آلي و 12806 منفذًا.

العاصمة لا تقتصر على الفروع المتوفرة في المملكة العربية السعودية فقط بل تمتلك فروعًا في بيروت والبحرين ولندن وكذلك مكاتب تمثيلية في لوكسمبورغ وكوريا الجنوبية وسنغافورة كما أنها تمتلك 65.61٪ من أسهم بنك تركيا فينانس كاتيلم أكبر بنك إسلامي في تركيا.

البنك الوطني السعودي هو أكبر وأقدم بنك سعودي وعربي بدأ البنك عملياته بموجب المرسوم الملكي النبيل في 26 ديسمبر 1953 م يمثل الحكومة السعودية صندوق الاستثمار ساهمت وزارة المالية في تأسيس البنك وقت تحوله إلى شركة مساهمة تمتلك 50٪ من أسهم البنك.

يعتبر البنك التجاري من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية وأحد المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة وهو أول بنك سعودي يتم تأسيسه وكان من أوائل البنوك المسجلة قانونًا في المملكة بلغ عدد فروع البنك التجاري 348 فرعًا في المملكة حتى عام 2014 ويوفر 2642 جهاز صراف آلي لتسهيل المعاملات المالية. للعميل الحق في التعبير عن الخدمات أينما كانت.

للبنك أيضًا فرع في بيروت وفرع في البحرين ويمثل البنك فروع وكيل في لندن وسيول ودبي يمتلك البنك 65.61٪ من أسهم أكبر بنك إسلامي في تركيا Turkiye Finans Katilim Bankasi يواصل البنك قيادة مسار العمل المصرفي الإسلامي حيث تم تقديمه في العقدين الماضيين تعتبر الصيرفة الإسلامية والبنك أكبر مدير للأصول المالية في المملكة وأول من أدخل صناديق الاستثمار.

بالنسبة لفتح حساب للمقيمين الوافدين في البنك الوطني السعودي. يخضع لبعض الشروط التي يجب أن يستوفيها الشخص الذي يريد فتح الحساب ،ولهذا سنخبرك بكافة جوانب فتح الحساب من خلال الأسطر التالية.

طريقة فتح حساب في البنك الاهلي للمقيم

يوفر البنك الأهلي للعملاء فرصة فتح حساب في البنك بتسهيلات عديدة وبدون شروط يجب على العميل إحضار الأوراق اللازمة من جواز سفره وأوراق إقامته وما يحدد مكان إقامته والأوراق سارية المفعول وهي: صورة من بطاقة الهوية ونسخة من جواز السفر لعرضها “. بالنسبة للمقيمين الشخصيين ،يجب تقديم بطاقات الهوية الوطنية ،إلى جانب قرارات الوصاية ،لفتح حساب جاري. للقصر المقيمين ،يجب تقديم وثائق الوصاية وبطاقات الهوية الوطنية وشهادات الميلاد.

من الممكن فتح حساب في البنك عن طريق الانترنت وسنشرح لك من خلال السطور التالية كيفية القيام بذلك بأكثر الطرق فعالية مما سيوفر الكثير من وقتك الذي قضيته سابقاً بالذهاب إلى الفروع استكمال المهمة بإجراءات روتينية لكننا سنخبرك الآن بكيفية القيام بذلك بأكثر الطرق فعالية ،مما سيوفر الكثير من الوقت الذي كان يقضيه في الماضي في الذهاب إلى الفروع وإكمال المهمة بالروتين الإجراءات ،ولكن الآن تم استبدال هذه الطريقة بالموقع الإلكتروني يجب أن يكون البنك مرتبطًا ببنك أو مؤسسة مالية من أجل فتح الحساب. تشمل أعظم الشروط التي يجب أن يستوفيها الشخص من أجل فتح الحساب أن يكون لديه هوية قانونية مثل بطاقة هوية وطنية أو هوية مقيم.

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين: – تعبئة النماذج المناسبة شخصيًا في الفرع. – تعبئة النماذج اللازمة ودفع رسم في فرع البنك أو موقع البنك الإلكتروني. يمكن العثور على تعليمات ملء النماذج على موقع البنك.

  1. قم بزيارة إحدى القنوات الإلكترونية وابدأ باختيار “فتح حساب جاري جديد”.
  2. ثم أدخل رقم الجنسية أو هوية المقيم في الخانة اليسرى المتوفرة.
  3. وكتابة تاريخ الميلاد.
  4. ثم إدخال رقم الجوال لإرسال رمز التحقق.
  5. إدخال المعلومات الإضافية الخاصة بالعميل.

بعد الانتهاء من جميع تفاصيل التحقق المسبق ،يجب عليك إرسال طلبك. سيتم إعطاؤك سؤال أمان فريدًا (“ما هو اسم والدتك قبل الزواج؟”) يجب عليك الإجابة عليه. يمكنك العثور على إجابة سؤال الأمان الخاص بك على صفحة معرف المستخدم الخاصة بك.

وبالتالي سيتلقى العميل حسابًا جاريًا بالريال السعودي وسيتلقى رسالة آلية للانتقال إلى أجهزة الخدمة الذاتية بالبنك الوطني لطباعة بطاقة مدى يجب إبراز بطاقة مدى عند الدفع بالبطاقة.

يمكنك أيضًا إجراء معاملاتك المصرفية المختلفة في أي من فروعنا الموجودة في المملكة وهي إحدى أكبر شبكات أجهزة الصراف الآلي كما يقدم البنك خدمات إلكترونية متطورة مع منتجات وخدمات الأهلي أون لاين والأهلي المصرفية والأهلي موبايل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

اقرا ايضا: بنك التسليف الاستفسار عن باقي الأقساط

مميزات فتح حساب في البنك الاهلي للمقيم

  • فتح حسابات خاصة.

أولاً ،يقدم البنك الأهلي خدماته للمقيمين من خلال فتح حسابات للأفراد والكيانات الاعتبارية.

  • استخدام دفتر الشيكات.

من بين مزايا البنك لعملائه أنه ،بصفتك عميل بنك ،يمكنك استخدام دفتر الشيكات لتنظيم معاملات حسابك.

  • إصدار بطاقة الخصم.

الميزة الثالثة والأخيرة التي يقدمها البنك لعملائه هي القدرة على إصدار بطاقة الخصم المباشر لأغراض السحب والشراء.

  • فتح حساب مشترك.

كما أنه من الميزة الرابعة التي يقدمها للمقيمين أنه يمكنهم أيضًا فتح حساب لشخصين معًا.

  • العائد الأكبر.

من بين مزايا الاستثمار بالعملات الأجنبية أن حسابك سيحصل على أعلى سعر فائدة متاح لك وسيتم إضافته إلى حسابك سنويًا.

يوفر البنك خدمة إشعار مجانية عبر الرسائل النصية القصيرة وبالإضافة إلى ذلك يوفر البنك أيضًا خدمة حساب العميل عبر الهاتف ويمكن للعملاء أيضًا تفعيل البطاقة الائتمانية الصادرة عن البنك الأهلي وكذلك الاتصال بالبنك من خلال هاتفها الداخلي 920001000 في أي وقت.

الحد الأدنى لفتح الحساب

بالنسبة للمقيمين الحد الأدنى لفتح الحساب 500 جنيه مصري فمثلاً الحد الأدنى للأفراد هو 500 جنيه مصري  أما إذا كانت الشركة التي تفتح حسابًا بالجنيه المصري بحد أقصى 5000 جنيه مصري أو أن المبلغ الافتتاحي يساوي 100 دولار وما يعادله بالعملات أجنبي.

المزايا التي يتمتع بها المقيم عند فتح حساب له

  • يجوز للأفراد والأشخاص الاعتباريين فتح حساباتهم الخاصة ،سواء كانوا أفراداً أو شركات.
  • من خلال الحساب في البنك الوطني ،يمكن للمقيم استخدام الشيكات لتنظيم تعاملاته مع البنك.
  • يقوم البنك الأهلي بإصدار بطاقات الخصم المباشر للمقيمين ،والتي تسمح بالسحب المباشر والشراء.
  • يمكن للمقيم أن يفتح حسابًا مشتركًا باسم أكثر من شخص معًا ،يشترك كل منهم في ملكيته ويتحمل مسؤولية مشتركة عن جميع الإيداعات والسحوبات.
  • عند فتح حساب لدى البنك الأهلي يكون عائد الحساب بالعملة الأجنبية مما يمنحه أكبر ميزة يحصل عليها مقيم الحساب والتي يشعر بها عند صرف الحساب سنويًا.

الفئات متاحة لفتح حساب في البنك الاهلي للمقيم

أعلنت إدارة البنك الأهلي عن إمكانية فتح حساب عبر خدمة الأهلي أون لاين وأضافت أن بداية عمل الحساب تبدأ بعد مرور ست ساعات على تاريخ التسجيل وإنشاء الحساب ،مع العلم أن العميل لا يمكن إصدار أي شيكات لهذا الحساب يبدأ العميل بالدخول إلى خدمة الأهلي أون لاين المتوفرة في تطبيق الأهلي للهاتف المحمول.

  1. الأفراد الأجانب القادمون من دول مختلفة.
  2. المؤسسات.
  3. الطلبة البالغين سن الرُشد.
  4. الشركات
  5. القُصَّر ولكن تحت الولاية الأهلية.
  6. لكل أفراد البلد الذين يحملون جنسيتها.

الخدمات المصرفية الأساسية

  1. يمكنك إجراء معاملاتك المصرفية في أي من فروعنا في المملكة العربية السعودية.
  2. من أكبر شبكات الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي.
  3. خدمات إلكترونية متقدمة مع الأهلي أون لاين وهاتف الأهلي المصرفي والأهلي جوال.
  4. المنتجات والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

خدمة صرف العملات

يتم صرف العملات الأجنبية في فروع البنك الأهلي التجاري التي تتعامل مع جميع العملات الأجنبية ،وبأسعار تنافسية مقارنة ببقية فروع البنوك الأخرى العاملة داخل المملكة العربية السعودية.

ميزة أخرى يقدمها البنك الأهلي للمقيمين هي القدرة على استخدام بطاقات الخصم لإجراء المدفوعات والسحب.
بفضل الحسابات المصرفية يمكن للمقيمين فتح حساب مشترك باسمهم ولكن يمكنهم أيضًا منح الإذن لأشخاص آخرين لاستخدام الحساب.

العملات التي تتعامل معها البنوك هي:

  1. الدولار الأمريكي.
  2. الجنية الاسترليني.
  3. اليورو.
  4. الفرنك السويسري.
  5. ليرة تركي.
  6. درهم إماراتي.
  7. جنيه مصري.
  8. درهم مغربي.

فتح حساب في البنك الاهلي للمقيم.

يمكن لأي شخص في المملكة العربية السعودية فتح حساب جاري جديد من خلال الاستفادة من طريقة جديدة سهلة وآمنة لعملاء البنك الأهلي الجدد. بالإضافة إلى توفير وقت وجهد العميل أصبحت هذه العملية أكثر فاعلية من خلال القنوات الإلكترونية.

يمكن للمقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية فتح حساب مصرفي في البنك الأهلي السعودي عن طريق زيارة موقع البنك مباشرة حيث يمكنهم فتح حساب ،ومن أهم الشروط الواجب توافرها: من أجل الحصول على حساب مصرفي ،يجب على الشخص تقديم بطاقة هوية وطنية أو بطاقة هوية مقيم سارية.

وشروط هذه الخدمة بسيطه وهي:

  1. إحضار رقم قومي / بطاقة إقامة سارية المفعول.
  2. التسجيل في أبشر

أيضا ،يمكن لجميع عملاء البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية الاطلاع على شروط التعاقد لفتح حساب مع البنك الأهلي السعودي.

هاتف الأهلي المصرفي (920001000)

  1. أدخال الرقم الشخصي
  2. ثم أدخال الرقم السري
  3. ثم اختيار رقم 2 للبطاقات الائتمانية
  4. ثم اختر الخيار الثالث لتفعيل بطاقة الائتمان.
  5. أدخل رقم بطاقة ائتمان Chase المكون من 10 أرقام في الحقل أدناه وانقر فوق تنشيط.
  6. ثم أدخال تاريخ انتهاء البطاقة.

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى