تليجرام تريند الخليج
منوعات

افضل اختبار انماط الشخصية 2021

هذا هو اختبار انماط الشخصية من موقع مختلفون وهو اختبار الشخصية الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا في العالم يحدد اختبار الشخصية (أو نوع الاختبار) نوع شخصيتك بناءً على إجاباتك على مجموعة من الأسئلة حول سلوكياتك.

عادةً ما يُطلق على اختبار تحليل الشخصية هذا اختبار مؤشر نوع Myers-Briggs ويتضمن اختبار الشخصية مجموعة من الأسئلة التي يجب على الشخص الإجابة عليها بصدق يهدف الاستطلاع إلى مساعدة الأشخاص على إدراك “النوع الأفضل” نوع الشخصية التي ستساعدهم على تحقيق أكبر قدر من النجاح في الحياة.

يهدف هذا الاختبار إلى معرفة ما إذا كانت شخصيتك تتطابق مع الوصف العام لأسلوب شخصيتك الأسئلة من 1 إلى 7 هي أسئلة حول كيفية اتخاذ القرارات. الأسئلة من 8 إلى 15 هي أسئلة حول كيفية تفاعلك عاطفيًا مع المواقف الأسئلة 16-20 هي أسئلة حول كيفية تفاعلك مع بيئتك.

اختبار الشخصية (نوع الاختبار) هو علم مفصل وواسع لتحليل الشخصية عمل عليه علماء النفس لعقود مما يجعل اختبار تحليل الشخصية دقيقًا للغاية أجرى هؤلاء العلماء العديد من الأبحاث والدراسات على آلاف الأشخاص من مختلف الفئات العلمية والاجتماعية والعمرية بهدف التوصل إلى نظام أو آلية لإجراء اختبارات الشخصية آلية تُستخدم لتحديد سمات الشخصية بنفس طريقة MBTI.

افضل اختبار انماط الشخصية 2021

بعد إجراء اختبار الشخصية ،تظهر النتائج مباشرة بعد الانتهاء من الإجابة على الأسئلة لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة لذا يجب الإجابة بناءً على ما تعرفه عن نفسك وسلوكك دون مراعاة أي ضغوط أو عوامل خارجية.

يقضي معظم الأشخاص حوالي 30 دقيقة لإكمال اختبار النمط ولكن ليس هناك مقدار محدد من الوقت للإجابة يمكنك الإجابة على اختبار النمط في أقل أو أكثر.

تعرض نتيجتك أحد أنواع الشخصيات الـ 16 المعروفة كما يعرض لك وصفًا عامًا لخصائص هذا النمط بعد أن تتعرف على نمط الشخصية أو نتيجة تحليل شخصيتك يمكنك البحث عنها بمزيد من العمق في المواقع المتخصصة لتحليل الشخصية لمعرفة نقاط القوة والضعف في شخصيتك وكيفية توجيه قدراتك في حياتك الشخصية و في مهنتك يجب أن تتوافق الحياة مع العمل.

تقدم Berkman Group اختبارات شخصية مجانًا على موقعها على الإنترنت تشمل الاختبارات في The Torch’s Berkman Group مجموعة متنوعة من الاختبارات الجادة القائمة على علم النفس بالإضافة إلى الاختبارات التي تستند إلى الجوانب النفسية المختلفة للشخصية.

اختبار الانماط لمعرفة نوع الشخصية

بعد ان تعرفنا علي افضل اختبار انماط الشخصية سنعرف كيف تم تصميم اختبار النمط التالي لتحليل الشخصية والتعرف على نوع الشخصية باستخدام طريقة اختبار MBTI.

يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لإجراء اختبار نوع الشخصية. في نهاية الاختبار ستظهر النتائج.

فيما يلي بعض النصائح لتقديم اختبار النمط هذا: إذا كنت تريد فهمًا أفضل لمفاهيم الأنماط هذه فاسأل معلمك أو والديك أو شخصًا بالغًا تثق به.

  • لا توجد إجابة صحيحة وإجابة خاطئة فقط أجب على الأسئلة بطريقة تعكس أفكارك.
  • أجب على الأسئلة بسرعة لا تضيع الكثير من الوقت في التفكير في أفضل إجابة.
  • عند اختيار إجاباتك دعهم يعكسون حقيقتك وليس ما تتخيله سيحبه الآخرون.

اختبار الشخصية المجاني مايرز بريجز هو الاختبار النفسي الأكثر مصداقية علميًا لتحليل الشخصية. وهو أيضًا اختبار الشخصية الأكثر شيوعًا والمعترف به.

غالبًا ما يتم استخدام اختبار التصنيف من قبل الأطباء النفسيين ومستشاري التوظيف وغيرهم من الخبراء لتحليل الشخصية.

اقرا ايضا: ما هي سمات الشخصية القيادية الصحيحة والمتميزة ؟

شرح نتائج اختبار انماط الشخصية

وفقًا لنظرية Carl G. Jung حول أنواع الشخصية [Jung 1971] يمكن تصنيف الأشخاص بناءً على تفضيلاتهم وخياراتهم فيما يتعلق بالسلوك الذي يتبنونه:

1) الشخصية المنفتحة (E) والشخصية الانطوائية (I): E: الشخصية المنفتحة تميل إلى أن تكون مسؤولة ،وتميل المناقشات أو المناقشات حول الموضوعات إلى أن تكون حيوية وحيوية يتحدثون كثيرًا وغالبًا عن أنفسهم ويميلون إلى تنشيط المواقف الاجتماعية.

ركز على أسلوب الشخص الخارجي وأسلوبه الداخلي النمط الخارجي منفتح ويركز على العالم الخارجي بينما النمط الداخلي انطوائي ويركز على عالمه الداخلي.

2 الحواس والحدس الإحساس هو القدرة على الإحساس بما هو موجود الحدس هو القدرة على الحكم على ما هو صواب وما هو خطأ.

والطرق التي يتلقى بها الشخص المعلومات فالشخصية الحسية تعني الإيمان والإيمان بما يتعرض له بينما يعني الحدس الإيمان بما يأتي من داخل نفسه أو من عالم افتراضي.

الشخصية العقلانية (T) والشخصية العاطفية (F) الشخصية العقلانية (T) والشخصية العاطفية (F) الشخصية العقلانية (T) والشخصية العاطفية (F).

الشخصية العقلانية تعني أن الشخص يتخذ القرارات بناءً على المنطق فقط  غالبًا ما يتخذ الشخص العاطفي قرارات بناءً على العاطفة (بناءً على ما يشعر به هو ما يجب عليه فعله).

1) الحكم 2) الإدراك

تعكس هذه المعايير كيفية تطبيق الشخصية للمعلومات التي تجمعها. الشخصية الصارمة تعني أن صاحبها ينظم جميع الأحداث في حياته ويبقى ثابتًا في تنفيذ الخطط التي أعدها مسبقًا بينما تعني الشخصية المرنة أن صاحب الشخصية يميل إلى الارتجال والنظر في جميع الخيارات المتاحة.

في النهاية إذا اتخذنا الخيارات الممكنة لاختيار واحد من اثنين من النقاط الأربع السابقة فإنه ينتج 16 نتيجة مختلفة تمثل أنواع الشخصية ،والتي تمثل أيًا من القطبين يسيطر على الآخرين في بيئات تشغيل مختلفة.

لذلك ،يتم تحديد كل نوع من أنواع الشخصية بأربعة أحرف ويظهر أحدها عند الانتهاء من اختبار الشخصية.

انماط الشخصية ال16

يحب الناس من النوع “E” أو “E” الحفاظ على النظام والبنية. إنهم يستمتعون باتباع القواعد وإصدار الأوامر. اكتب “N” أو “S” مثل المرونة والتغيير.

لماذا نقوم بتحليل الشخصية؟

بعض الناس يفضلون الحقائق والمنطق على المشاعر أو بتفضيل طريقة عنيفة أو فجّة في التعبير عن رأيه على من يعبر عن موقفه بأسلوب رقيق ومراعي هذا بالتأكيد يرجع إلى شخصيات مختلفة من الناس.

يعد اختبار النمط إحدى طرق تحليل الشخصية تساعد هذه الطريقة علماء النفس على استكشاف النفس البشرية وفهم كيفية تفاعل الناس في المواقف المختلفة.

يمكن تلخيص فوائد اختبار انماط الشخصية على النحو التالي:

  • “المساعدة على فهم الناس وسلوكهم”.
  • افهم كيف تؤثر الخصائص الشخصية على السلوك واتخاذ القرار قد تشمل الخصائص الشخصية العمر والجنس والجنسية والخبرة الشخصية والقيم.
  • فهم تصرفات الآخرين وطبيعة سلوكهم.
  • تتناسب العديد من المهن مع شخصيتك ،ولكن من المهم أن تختار شيئًا يتمتع بالمهارات والخبرة المناسبة.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى