تليجرام تريند الخليج
السعودية

الدوري الإسباني.. بلنسية يصدم أتلتيكو بثنائية قاتلة وسوسييداد يتصدر

أهدر أتلتيكو مدريد فوزًا كان في متناوله على مضيفه بلنسية واستسلم للتعادل 3/3، مساء الأحد، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت أيضًا فوز ريال سوسييداد على مضيفه أوساسونا 2/صفر.

على استاد “ميستايا” الشهير في بلنسية، كان أتلتيكو مدريد في طريقه لمواصلة نتائجه الجيدة في الموسم الحالي بعدما قدم ومضيفه بلنسية عرضًا قويًّا على مدار شوطي المباراة، لكن أتلتيكو استسلم للتعادل في نهاية المباراة واستقبلت شباكه هدفين في الوقت بدل الضائع للقاء.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع وارتفع رصيد بلنسية إلى 17 نقطة.

وأنهى أتلتيكو الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله لويس سواريز في الدقيقة 35 ليكون الهدف السابع له في المسابقة هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، تعادل بلنسية عبر النيران الصديقة بهدف سجله ستيفن سافيتش لاعب أتلتيكو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، ولكن أتلتيكو رد سريعًا بهدفين سجلهما أنطوان جريزمان والبديل سيمي فيرساليكو في الدقيقتين 58 و60.

واختتم البديل هوجو دورو التسجيل في المباراة بالهدفين الثاني والثالث لبلنسية في الدقيقتين الثانية والسادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

  واستعاد سوسييداد صدارة جدول المسابقة بفوزه الثمين على مضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين سجلهما ميكيل مورينو وعدنان يانوزاي في الدقيقتين 72 و82 من ضربة جزاء.

ورفع سوسييداد رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد، وتجمد رصيد أوساسونا عند 19 نقطة بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي في المسابقة.

واستغل أشبيلية النقص العددي في صفوف مضيفه ريال بيتيس وتغلب عليه بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف ريال مدريد، وتجمد رصيد بيتيس عند 21 نقطة في المركز الخامس.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، كما شهدت نهاية الشوط طرد جويدو رودريجيز لاعب بيتيس لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفي الشوط الثاني، اسنغل أشبيلية تفوقه العددي وحقق الفوز بهدفين سجلهما ماركوس أكونيا في الدقيقة 55 وهيكتور بيليرين لاعب بيتيس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81 .

واستعاد فياريال نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني بفوز ثمين ومستحق 1 / صفر على خيتافي.

ورفع فياريال رصيده إلى 15 نقطة حيث حقق اليوم الانتصار الأول له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة، وتجمد رصيد خيتافي عند ست نقاط ليتراجع إلى المركز الـ20 الأخير بفارق الأهداف فقط خلف ليفانتي.

وحسم فياريال المباراة بهدف نظيف سجله مانو تريجيروس في الدقيقة العاشرة ليعيد خيتافي إلى دوامة الهزائم علمًا بأن خيتافي حقق في المرحلة الماضية انتصاره الوحيد في المسابقة حتى الآن.

وبدأ فياريال المباراة بقوة وحاصر ضيفه معظم الوقت داخل منطقة الجزاء أملًا في تسجيل هدف مبكر.

وأثمر ضغط فياريال هدفًا مبكرًا بالفعل في الدقيقة العاشرة بتوقيت مانو تريجيروس، إثر هجمة منظمة للفريق وتمريرة عالية لعبها باكو ألكاسير من الناحية اليسرى لتعبر لاعبي الفريقين وتصل إلى تريجيروس المندفع وسط منطقة الجزاء فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

وجاء الأداء سجالًا بين الفريقين في الدقائق التالية مع استمرار التفوق لصالح فياريال.

وسجل باكو ألكاسير هدفا لفياريال في الدقيقة 42 إثر هجمة سريعة ومنظمة للفريق ولكن الحكم ألغاه بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار) والتأكد من وقوع ألكاسير في مصيدة التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم فياريال بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، استأنف فياريال ضغطه الهجومي وسنحت للاعبيه العديد من الفرص لكن اللاعبين تسابقوا في إهدار بعضها فيما عاند الحظ الفريق في البعض الآخر لينتهي اللقاء بفوز الفريق بهدف نظيف.

وتعادل ريال مايوركا مع إلتشي بهدفين سجلهما سالفا سيفيا وبابلو مافيو في الدقيقتين 72 من ضربة جزاء و90 مقابل هدفين سجلهما لوكاس بويي في الدقيقتين 68 و75 ليرفع رصيده إلى 15 نقطة بعدما حقق التعادل الرابع على التوالي، وارتفع رصيد إلتشي إلى 11 نقطة.

بالأرقام.. إسبانيول يُعطل رقمًا تاريخيًا لـ «ريال مدريد» في الدوري الإسباني

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى