تليجرام تريند الخليج
منوعات

لماذا سمي القران بالفرقان – تريند الخليج

لماذا سمي القرآن بالفرقان في البداية يُنظر إلى الإسلام على أنه دين أخلاق ومحبة وعدالة ومساواة، فقد بعث الله تعالى بالرحمة للعالمين على الرسول الأمي محمد بن عبد الله، أن الدعاء صلى الله عليه وسلم يهدي الناس. وإخراجهم من الظلمة والضلال والجهل والكفر للنور والعلم والإيمان بالله تعالى وحده دون شريك له، فهناك خمسة أركان يتم من خلالها الوصول إلى الإسلام، وهي “التلاوة بالشهادتين”. الصلاة، ودفع الزكاة، وصيام رمضان، وجعل الحج إلى الوطن لمن يستطيع أن يشق طريقه.

ما هو تعريف القرآن الكريم

بالحديث عن إجابة السؤال عن سبب تسمية القرآن بالفرقان، جعلنا نتحدث عن تعريف الطلاب بالمفهوم العام للقرآن الكريم، وهو كتاب كلام الله تعالى أنزل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام. أحسن دعاء وأفضل تسليم بوحي جبرائيل وهو مصحف عربي كفله الله تعالى. بالحفاظ عليها من الضياع والعبث والعبث بلوح محفوظ، وهو بمثابة دستور إلهي على الأرض يتعلم الناس مبادئ دينهم وشريعتهم وقواعد شؤونهم اليومية اليوم، وهذا ينطبق على جميع الأوقات والأماكن.

أما إجابة السؤال فلماذا سمي القرآن بالفرقان (لأنه ميز بين النقيضين وميز بين الصحيح والباطل).

وفي نهاية المقال يمكن القول إن القرآن الكريم من النعم التي أنعمها الله تعالى على البشرية. لولا القرآن لكانت البشرية في خطأ واضح، فاحمد الله على نعمة القرآن.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى