تليجرام تريند الخليج
منوعات

تناول الذرة يرتبط باضطرابات الجهاز الهظمي – صحيفة الإرادة

حذر موقع “mbgfood” المتخصص بالصحة بضرورة تجنب تناول الذرة رغم أنها خالية من الغلوتين وخاصة لمن لديه حساسية منه.

وحسب الموقع، أفاد كتابا “The Virgin Diet ” و” Sugar Impact Diet ” عن الغلوتين، بأن بروتين الغلوتين (الموجود في الحبوب وخاصة في القمح والجاودار والشعير) على قائمة أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من FI (عدم تحمل الطعام) والتي يمكن أن تضع جهاز المناعة لديك في حالة تأهب قصوى، بل وتؤدي إلى تأثير الدومينو للمواد الكيميائية غير المرغوب فيها والتغييرات في جسمك.

كما يمكن أن تؤدي هذه التغييرات أيضًا إلى مشاكل في الجهاز الهضمي كالصداع ومشاكل النوم ليلاً وآلام المفاصل والعضلات وحتى تغيرات في مزاجك وصحتك العقلية.

وحتى إذا لم يكن لديك مرض الاضطرابات الهضمية (الذي تعاني منه نسبة صغيرة فقط من الأميركيين)، فهناك فرصة جيدة لأن تكون واحدًا من 18 مليون شخص يعانون من حساسية الغلوتين، ما يجعل التخلص من الغلوتين خيارًا مفيدًا.

ومع أن الغلوتين هو مجرد واحد من سبعة أطعمة تحتوي على نسبة عالية من FI قد تؤثر على صحتك، إلا ان هناك من يوصي كثيرًا بتناول حبوب الذرة.

وفي حين أن الذرة لا تحتوي على أي غلوتين، إلا ان ما تحتويه هو نوع من البروتين يطلق عليه (غلوتين الذرة) الذي يؤدي إلى استجابة مناعية غير طبيعية مماثلة للغلوتين.

تناول الذرة يرتبط باضطرابات الجهاز الهظمي:

في إحدى الدراسات المنشورة في مجلة “Nutrients”، ارتبطت هذه الاستجابة بزيادة التهاب الجهاز الهضمي لدى المرضى الذين تم تشخيصهم بمرض الاضطرابات الهضمية، ما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الجهاز الهضمي لديهم. في حين أن البحث محدود، فقد يكون (غلوتين الذرة) سيئًا بنفس القدر للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين.

الغلوتين والذرة مهيجان للجسم:

النوع السيئ من الالتهابات (يسمى الالتهاب المزمن) يرتبط بعدد من المشكلات الصحية. وعلى الرغم من أن الكثير من الأشياء يمكن أن تسهم في حدوث التهاب مزمن كقلة النوم والتوتر اليومي وعدم الحصول على النوع الصحيح من التمارين؛ إلا أن النظام الغذائي غالبًا ما يسبب الأذى الأكبر؛ ولهذا السبب يمكن أن يكون الاستغناء عن المهيجات مثل الغلوتين والذرة أمرًا مهمًا للغاية.

بعض الأسباب الأخرى لإبقاء الذرة خارج قائمة الطعام:

هناك ثلاثة أسباب أخرى تجعلك تتجنب تناول الذرة، حيث يتم تعديل ما يصل إلى 92٪ من الذرة الأميركية المعدلة وراثيًا. ولا تلحق الكائنات المعدلة وراثيًا الضرر بالبكتيريا الصديقة في أمعائنا فحسب، بل تتطلب المحاصيل المعدلة وراثيًا استخدام المزيد من المبيدات الحشرية والتي تشق طريقها في النهاية إلى الهواء والتربة والمياه.

وتنمو عدة أنواع من الفطريات على الذرة. وتنتج بعض هذه الفطريات مركبات سامة تسمى السموم الفطرية التي تم ربطها بالتأثيرات الصحية قصيرة الأجل وطويلة الأجل على البشر، بما في ذلك نقص المناعة وأنواع معينة من السرطان. إنه طعام يحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم (يسمى أحيانًا “الكربوهيدرات السريعة”) ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

الوجبات الجاهزة:

ينصح بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من FI مثل الغلوتين والذرة، لأنها قد تؤدي إلى حدوث التهاب؛ خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، وكذلك أي شخص لديه حساسية من الغلوتين.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى