تليجرام تريند الخليج
سياسة

فيديو.. حصاد المؤتمر الدولى حول دور النيابة فى مكافحة الجرائم العابرة للحدود

نشرت النيابة العامة، منذ قليل، عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك، فيديو يتضمن حصاد فاعليات المؤتمر الدولى الذى عقدته على مدار ثلاثة أيام من 7 وحتى 9 نوفمبر الجارى، بشأن دور أجهزة النيابة العامة وهيئات الإدعاء العام فى مكافحة الجرائم العابرة للحدود.

كان الحاضرون في المؤتمر من أعضاء جمعية النواب العموم الأفارقة، وجمعية النواب العموم العرب اتفقوا في نهاية المؤتمر على مجموعة من التوصيات الهامة التي تعد بمثابة وثيقة وإعلان القاهرة 2021 والمتضمن:

تفعيل مذكرة التفاهم التي أُبرمت بين جمعيتي النواب العموم الأفارقة والعرب، وتعريف المؤسسات الدولية والإقليمية بالجمعيتين والأنشطة التي تباشرانها، والعمل بشكل جماعيٍّ لصياغة تشريعات واتفاقات دولية لتيسير التعاون الدولي.

2العمل على تعزيز المعرفة بالأطر الوطنية والإقليمية والقارية والدولية التي هي ركن التعاون الدولي في التحقيق في الجرائم عبر الوطنية والإرهاب وملاحقتها قضائيا.

3استخدام وسائل التعاون الدولي الرسمية وغير الرسمية على السَّواء للتعاون بطرق مبتكرة -بالرغم من وجود اختلافات في النظم الوطنية، واللغوية، والنصوص الخاصة بحقوق الانسان، وغيرها من الاختلافات- من أجل مكافحة جرائم الإرهاب، والاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية، وتهريب المهاجرين، وتهريب الممتلكات الثقافية، وجرائم غسل الأموال، والفساد، والجرائم السيبرانية، وكذا كل أشكال الجرائم العابرة للأوطان؛ تحقيقًا لوحدة إقليمية وعدالة حقيقية.

4تعزيز القدرات والمعرفة لأعضاء هيئات التحقيق وسلطات الادعاء للدول حول الجرائم عبر الوطنية وجرائم الإرهاب، وضمان التدريب لأعضاء جمعيتي النواب العموم الأفارقة والعرب.

5 تشجيع إقامة الآليات والمبادرات التي تدعم سلطات التحقيق المختصة، والتعاون مع مقدمي خدمات الإنترنت الأجنبية من أجل مواجهة استخدام الجماعات الإجرامية المنظمة لشبكة الإنترنت في ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، ولابتكار وسائل للحصول على أدلة إلكترونية مقبولة أمام المحاكم.

لذلك تم اعتماد إعلان القاهرة أثناء انعقاد المؤتمر السنوي الخامس عشر لجمعية النواب العموم الأفارقة والمؤتمر السنوي الأول لجمعية النواب العموم العرب واجتماعي الجمعيتين العامتين السنويين بمدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية في التاسع من نوفمبر لعام 2021.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى