تليجرام تريند الخليج
منوعات

معلومات عن الدكتور وليد فتيحي ويكيبيديا السيرة الذاتية – تريند الخليج

معلومات عن الدكتور وليد فتيحي ويكيبيديا السيرة الذاتية، كل المواطنين قد سمعوا قصة السعودي الدكتور وليد فتيحي الذي يحمل الجنسية الأمريكية بعد أن أثار الجدل عام 2016 واعتقل وحوكم لمدة ست سنوات مع حظر السفر ولكن بعد أن قضى نصف المدة. أطلق سراحه عام 2022، لكن السلطات السعودية أفرجت عن الطبيب الذي اتهم بثلاث قضايا الحصول على الجنسية الأمريكية دون إذن، وانتقاد الدول العربية الصديقة، ودعم منظمة إرهابية، وسنناقش معلومات عن الدكتور وليد فتيحي.

معلومات عن الدكتور وليد فتيحي

طبيب سعودي من مواليد جدة، 57 عاما، 1964 م، ومحاضر سعودي ذو حضور قوي في التلفزيون السعودي، اعتقل عام 2017 بعد عودته من أمريكا، لكن في أغسطس 2022 أطلق سراحه مع قيود. عليه. هو من أب وأم سعوديين. درس وليد الأمريكي في جامعة جورج واشنطن وحصل على درجة الماجستير في الصحة العامة من جامعة هارفارد. قامت عائلته ببناء مستشفى في عام 2006 في مدينة جدة، وهو الرئيس التنفيذي للمركز الطبي لعائلته.

بدأ كعضو هيئة تدريس طالب في كلية الطب بجامعة هارفارد على بعد 1999 كم وكمستشار في أمراض الغدد الصماء في الجامعة عام 2002 م.

افتتح وليد مستشفى خاص في عام 2006 في المستشفى الطبي الدولي بالتعاون مع مؤسسة كليفلاند كلينيك الأمريكية وكان المشرف على مراحل بناء مستشفى عائلته.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى