تليجرام تريند الخليج
السعودية

واشنطن تحذر من تفتيش إيران عن معلومات أمريكية حسَّاسة

حذرت المباحث الفيدرالية الأمريكية شركات أمريكية من تفتيش قراصنة «هاكرز» إيرانيين عن معلومات حساسة، جرت سرقتها خلال الآونة الأخيرة من مؤسسات أمريكية وأجنبية، حسب تقرير نشرته شبكة CNN الإخبارية.

وقالت الشبكة الأمريكية إن توصيات الـFBI، جاءت في سياق تقرير وزعته المؤسسة الأمنية على الشركات الأمريكية. وأشار التقرير إلى اختراق القراصنة «الهاكرز» الإيرانيين مواقع تابعة للصوص الإنترنت (مواقع مظلمة) بحثًا عن معلومات حسَّاسة تخص كيانات أمريكية، يمكنها إفادة الإيرانيين بشكل كبير.

وغالبًا ما تنشر «المواقع المظلمة» بيانات مثل عناوين البريد الإليكتروني المسروقة، ومعلومات خاصة أخرى من خلال عمليات القرصنة.

وأعرب الـFBI عن قلقها إزاء إمكانية استغلال الهاكرز الإيرانيين لتلك المعلومات، والاقتراب من خلالها إلى شبكات الهيئات والمؤسسات الأمريكية في المستقبل غير البعيد.

وقال آدم مايرز، نائب رئيس وحدة الاستخبارات في شركة تأمين السايبر CrowdStrike الأمريكية إن «الهاكرز التابعين للحكومة الإيرانية هم أكثر ضلوعًا في عمليات جريمة السايبر، ومنها عمليات القرصنة من أجل طلب فدية، وهي طريقة تهدف إلى تشويش خطوط أنشطة السايبر، وتلجأ إليها عادة دولة بلا دولة».





ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من




تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى