تليجرام تريند الخليج
منوعات

3 أشياء يمكن لجميع المستثمرين تعلمها من أسهم Meme – تريند الخليج

بالنسبة لأولئك منكم الذين لا يعرفون ما هو سهم meme، فهو سهم تم تداوله عبر الإنترنت، والذي جذب انتباه مستثمري التجزئة. انتشرت شعبية هذه الأسهم في الآونة الأخيرة. احتل المصطلح عناوين الصحف في أوائل عام 2022 عندما ارتفع سعر سهم GameStop’s (GME) الشهير. فيما يلي أهم المعلومات الواردة في المقالة التي قدمتها شركة Eveest Online Trading.

1- قد يكون توقيت السوق صعبًا للغاية

الفرق بين إجراءات الميمات وإجراءات النمو هو أن نمو إجراءات الميمات يكون مفاجئًا ولا أساس له من الصحة. GameStop، على سبيل المثال، كانت على وشك الإفلاس لسنوات وأعلنت أنها ستغلق أكثر من 1000 متجر قبل وقت قصير من ارتفاع أسعارها.

نظرًا لأن سعر السهم لا يتطابق مع الأساسيات الأساسية لهذه الشركات، فمن المحتمل ألا تستمر هذه المكاسب لفترة طويلة.

يرتفع سهم ميمي بسرعة حيث يشتري مستثمرو التجزئة الأسهم بكميات كبيرة، مما يرفع سعرها. بمجرد أن يبيع هؤلاء المستثمرون أسهمهم ويتحولون إلى سهم آخر، سينخفض ​​السعر.

ليس من المستحيل كسب المال باستخدام الميم، ولكن عليك أن تكون بارعًا جدًا في توقيت السوق.

ومع ذلك، فإن البيع في الوقت المناسب تمامًا قبل انهيار الأسعار أمر صعب للغاية، لأن هذه الأسهم – والسوق ككل – لا يمكن التنبؤ بها. إذا انتظرت يومًا أو يومين فقط للبيع، فقد يكون السعر قد انهار بالفعل وقد تخسر المال. لهذا السبب، من الأفضل ترسيخها والحفاظ عليها على المدى الطويل.

من المرجح أن ترى الشركات التي تتمتع بصحة جيدة أن أسعار أسهمها ترتفع بمرور الوقت، لذلك لا داعي للقلق بشأن البيع في اللحظة الأخيرة قبل أن ينخفض ​​السعر.

2. إذا كان يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن يكون كذلك

واحدة من أكبر عوامل الجذب لأسهم ميمي هي المكاسب الهائلة في الأسعار.

على سبيل المثال، فإن Dogecoin، وهي من الناحية الفنية عملة مشفرة ولكنها تندرج أيضًا تحت مظلة الأسهم نفسها، شهدت ارتفاعًا في سعرها بنحو 12000٪ في غضون أشهر.

يصعب تجاهل هذه العوائد وقد يكون من المغري شراء هذا النوع من الاستثمارات لتجنب فقدان فرصة جني الكثير من المال.

ومع ذلك، فإن إحدى القواعد الذهبية للاستثمار هي أنه إذا كان يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن يكون كذلك.

يمكن أن يسجل سهم Meme عوائد لا تصدق، ولكن إذا كانت أساسيات التداول الخاصة به لا تتطابق مع تلك المكاسب، فمن غير المرجح أن يكون هذا النمو مستدامًا.

على الرغم من أنه أقل إثارة إلى حد كبير، فإن الاستثمار في الأسهم ذات العوائد المستقرة والمتسقة يعد رهانًا أكثر أمانًا من شراء الأسهم التي تنفجر في غضون أيام.

لن تصبح ثريًا بين عشية وضحاها، ولكن من المحتمل أن ترى عوائد إيجابية على المدى الطويل.

3- وضع كل استثماراتك في نفس السلة أمر محفوف بالمخاطر

عندما تنظر إلى العوائد القياسية لأسهم Meme، فمن السهل أن تفكر في مقدار الأموال التي كنت ستجنيها إذا استثمرت كل دولار لديك.

لكن وضع كل أموالك في استثمار واحد – حتى وإن كان آمنًا نسبيًا – أمر محفوف بالمخاطر، لأنه إذا فشل هذا الأمان، فسيكون لديك الكثير لتخسره.

بغض النظر عن المكان الذي تختار الاستثمار فيه، فمن الحكمة التأكد من أن لديك محفظة متنوعة تشمل مجموعة متنوعة من الأسهم من مختلف القطاعات.

هناك دائمًا احتمال ألا يكون أداء سهم واحد أو اثنين جيدًا، لكن أموالك تكون محمية بشكل أكبر عندما يتم توزيعها على العديد من الاستثمارات المختلفة.

يمكن أن يكون سهم Mimi استثمارًا محفوفًا بالمخاطر، ولكن هناك أيضًا الكثير لنتعلمه.

إذا كان هدفك هو كسب أكبر قدر ممكن في سوق الأوراق المالية، فقد يكون من الأفضل لك شراء الأسهم التي تنمو بشكل مطرد ثم الاحتفاظ بها على المدى الطويل.

لن تصبح مليونيراً بين عشية وضحاها، لكن أموالك ستبقى أكثر أمانًا وقد تتحول إلى أرباح كبيرة بمرور الوقت.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى