تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما أهمية المح الموجود في بيض الطيور – تريند الخليج

ما هي أهمية الصفار في بيض الطيور الطيور كائنات مميزة وجميلة لها القدرة على الطيران ومغطاة بالريش الخفيف لمساعدتها على الطيران بسهولة وحمايتها بالتمويه. تتميز الطيور عن غيرها بمناقيرها وهي تتكاثر بوضع البيض وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال من خلاله، سنناقش لتوضيح أهمية صفار البيض في بيض الطيور، وسنذكر المكونات الغذائية الصفراء، وسبب اختلاف ألوان الأصفر.

ما هي أهمية الصفار في بيض الطيور

عالم الطيور عالم كبير ومتنوع حيث يوجد العديد من أنواع وأشكال الطيور على هذا الكوكب، والطيور مدرجة في قائمة الفقاريات، وتتميز بدرجة حرارة عالية وثابتة، ولها منقار وأرجل و الأجنحة، وتتميز بإحساس شديد بالرؤية، وتجدر الإشارة إلى أن الطيور لا تمتلك مثانة. يخرج فضلاتها عن طريق الدم على شكل حمض البوليك، وتتكاثر الطيور عن طريق وضع بيض له قشرة صلبة لحمل بيضها. ستكون إجابة السؤال عن مدى أهمية الصفار في بيض الطيور

  • يوفر الغذاء للجنين خلال فترة نموه داخل البويضة

يتواجد الصفار في الجزء الداخلي من البيضة ويسمى صفار البيض أو الزلال، ويتميز بمميزاته العديدة والرائعة التي تفيد كلاً من الإنسان والطائر نفسه، حيث يترك البيض بالداخل لفترة أطول.

لماذا يختلف لون صفار البيض

في بعض الأحيان تختلف ألوان الأصفر، والسبب يعود إلى جودة الطعام الذي يأكله الدجاج، فعندما يكون اللون برتقالي داكن فهذا يعني أن الدجاج أكل طعامًا صحيًا ونشأ في بيئة صحية وتحت ظروف مناسبة و تعرضت للشمس بشكل صحيح، وبالتالي فإن البيض يحتوي على جميع الفوائد، ولكن عندما يكون اللون فاتحًا بأي درجة من الصفار، فهذا يعني أن غذاء الدجاج لم يكن صحيًا ولم يتم تربيته في ظل ظروف بيئية مناسبة، و بيضها لا يحتوي على الفوائد المرجوة.

المكونات الغذائية لصفار البيض

يحتوي صفار البيض على العديد من الفوائد والفيتامينات المهمة والضرورية لجسم الإنسان، ومن هذه المكونات

  • البروتين هو أهم مكون من العناصر المتوفرة في البيض والذي يحتاجه جسم الإنسان.
  • المعادن يحتوي صفار البيض على معادن، بما في ذلك الفوسفور.
  • الكربوهيدرات توجد كمية قليلة من الكربوهيدرات داخل الصفار.
  • الدهون يحتوي صفار البيض على كمية كبيرة من الدهون.

ها قد وصلنا إلى ختام هذا المقال حيث تحدثنا عن أهمية صفار البيض في بيض الطيور، حيث ذكرنا سبب اختلاف ألوان الصفار، كما ذكرنا المكونات الغذائية للصفار.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى