تليجرام تريند الخليج
منوعات

هي أشكال متصل بعضها ببعض كقطعة أحجية  – تريند الخليج

إنها أشكال متصلة ببعضها البعض مثل قطعة من اللغز. يمكن اعتبار البرامج الإلكترونية سهلة الاستخدام إلى حد ما، ولكن وراء عملية الاستخدام هذه هناك عملية معقدة حتى نرى هذه البرامج كما هي، وتسمى هذه العملية التصميم أو البرمجة وتتطلب تعلم لغة البرمجة وهي أكثر صعوبة من اللغات الأخرى المكتوبة أو المستخدمة من قبل الناس العاديين، ومع تطور التقنيات والحاجة إلى تعليم الجيل الأصغر سنًا هذه التقنية الضرورية، أنتجت العديد من شركات البرمجة برامج يعلمها هذا الجيل التصميم بشرح طريقة بسيطة، وذلك يعد برنامج سكراتش من أبسط وأشهر البرامج في العالم. في هذا الموضوع.

ما هو سكراتش

Scratch هي لغة برمجة مرئية سهلة الاستخدام تم إنشاؤها بواسطة MIT Media Lab في عام 2007، وكان الهدف من هذه المنصة هو تسهيل تعليم البرمجة للأطفال بعمر ثماني سنوات، خاصة في مجال التعليم عن بعد، وسهولة استخدام هذه المنصة يرجع إلى التصميم الانسيابي الذي يحاكي تطلعات هذه الفئة العمرية، مثل جانب السحب والإسقاط مع الكتل الملونة، وما إلى ذلك، مما يجعلها واحدة من أسهل لغات البرمجة للتعلم، و البرمجة أعطت الشركة لهذه المنصة نسختين منها الأولى هي Scratch التي تستهدف الأطفال فوق سن الثامنة والثانية ScratchJr وهي مخصصة للأطفال من سن 5 إلى 7 سنوات.

إنها أشكال مرتبطة ببعضها البعض مثل قطعة اللغز

يعلم Scratch الأطفال والكبار كيفية إنشاء ألعاب وبرامج تفاعلية بسهولة عن طريق ربط كتل من التعليمات البرمجية معًا، بالإضافة إلى إنشاء قصص تفاعلية ورسوم متحركة وموسيقى وفنون ومشاركتها على مواقع الويب. من البرنامج، كمثال على هذه العملية، عند بدء تشغيل برنامج جديد من Scratch، يتم إنشاء كائن أو صورة لقطة، بحيث يمكن برمجتها للتحرك أو التحدث أو القيام بشيء آخر، وهذه اللقطة يمكن يتم أيضًا استبدالها بأي صورة أخرى أو تحويلها إلى لعبة أو برنامج آخر، وتتم هذه العملية التي يتم فيها إنشاء الألعاب وما شابهها عن طريق

  • اخدش اللبنات الأساسية

وبهذه الشرح طريقة نصل إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان هل الأشكال متصلة ببعضها البعض مثل قطعة أحجية، والتي من خلالها أجبنا على هذا السؤال وتعرفنا على المزيد حول هذا الموضوع، ما هو برنامج سكراتش وكيف يعمل. .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى