تليجرام تريند الخليج
منوعات

خريطة مناطق الكويت التفصيلية – تريند الخليج

الخريطة التفصيلية لمناطق الكويت هي الخريطة التي توضح وتوضح موقع مناطق ومحافظات الكويت ككل، بالإضافة إلى الحدود البرية والبحرية لدولة الكويت الواقعة على الخليج الفارسي، وهي واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي. لمناطق الكويت بالكامل وللحصول على خريطة مناطق الكويت حسب المحافظة.

ما هي دولة الكويت

دولة الكويت هي إحدى الدول العربية الواقعة في القسم الآسيوي، حيث تقع الكويت في جنوب غرب القارة الآسيوية، وتقع في الشمال الغربي من الخليج الفارسي، وفي الشرق تحدها مناطق ساحلية مع الخليج العربي. . وتحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق، ومن الجنوب حدودها البرية، وتبلغ مساحة دولة الكويت مع السعودية ما يقارب 17،818، وهي واحدة من أصغر الدول من حيث المساحة. كانت تدار من قبل عائلة الصباح، التي تنتمي إلى قبائل العتوب، وبسبب موقعها الجغرافي، عمل غالبية سكان الكويت منذ العصور القديمة في البحث عن اللؤلؤ وفي التجارة البحرية بين شبه الجزيرة العربية . والهند.

كان العمل وتجارة اللؤلؤ من أهم الموارد الاقتصادية للكويت حتى تم اكتشاف النفط هناك عام 1946. ومن الجدير بالذكر أنه في عهد الإمبراطورية العثمانية، انفصلت الكويت عن حكم الدولة العثمانية. داخل الإمبراطورية العثمانية، حيث حكمت أسرة آل صباح، حتى عام 1899 م، وتحديداً في اليوم الثالث 21 يناير، عندما وقع الشيخ مبارك الصباح اتفاقية مع بريطانيا وضعت الكويت تحت الحماية البريطانية، واستمرت هذه الاتفاقية حتى 19 يونيو. عام 1961 م ثم في 11 نوفمبر 1962 م صدر الدستور الكويتي رسميًا ومنذ ذلك الحين أصبحت الكويت مستقلة ويحكمها بنفسه.

أسماء المناطق في الكويت

تنقسم الكويت إداريًا إلى ست محافظات رسمية، وفي ما يلي سنتحدث عن كل من هذه المحافظات على حدة

  • محافظة الكويت هي العاصمة الرسمية للدولة. تأسست هذه المحافظة عام 1962 م. يحتوي على مقر الحكومة والبرلمان والمؤسسات الحكومية الرسمية. تبلغ مساحة الكويت 175 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها حوالي 326513 نسمة.
  • محافظة الجهراء وهي أكبر محافظة في الكويت من حيث المساحة. تأسست عام 1979، وتبلغ مساحتها 12750 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها 400975 نسمة.
  • محافظة الفروانية وهي أكبر محافظة في الكويت من حيث عدد السكان. تأسست محافظة الفروانية عام 1988، ويبلغ عدد سكانها 818571 نسمة بمساحة 204 كيلومترات مربعة.
  • محافظة حولي هي أصغر محافظة في الكويت من حيث المساحة، لكنها أكثر المحافظات كثافة سكانية، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 85 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها حوالي 672،910 نسمة، وقد تأسست عام 1962 م.
  • محافظة مبارك الكبير هي واحدة من أحدث المحافظات الكويتية التي تم إنشاؤها. تم إنشاؤه في عام 1999، أي قبل 22 عامًا فقط. تبلغ مساحتها 104 كيلومترات مربعة ويبلغ عدد سكانها 258.813 نسمة.
  • محافظة الأحمدي هي إحدى المحافظات التي تأسست عام 1962. وتعتبر محافظة الأحمدي في الكويت أكثر المحافظات كثافة سكانية بالمواطنين الكويتيين باستثناء المقيمين الأجانب. تبلغ مساحة محافظة الأحمدي 5،120 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 588،068 نسمة.

خريطة مفصلة لمناطق الكويت

توضح الخريطة التالية مناطق الكويت الست أو محافظات الكويت الست

خريطة مناطق الكويت حسب المحافظات

توضح الخريطة التالية مناطق الكويت ومحافظات الكويت في مجملها وكذلك أهم وأشهر مدن دولة الكويت

الكويت خريطة الحدود

توضح الخريطة التالية جميع حدود دولة الكويت البرية والبحرية من الجهات الأربع

بهذه المعلومات عن دولة الكويت نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلطنا فيه الضوء على دولة الكويت ومناطقها ومحافظاتها، ثم نضع خريطة مفصلة لمناطق الكويت بالإضافة إلى خريطة لـ مناطق الكويت حسب المحافظات وخريطة حدود دولة الكويت.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى