تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم عمر كريستيانو رونالدو – تريند الخليج

تساءل المهتمون بالرياضة عن عمر كريستيانو رونالدو، بالتزامن مع عمليات الانتقال الأخيرة إلى الأندية الرياضية الكبرى التي بناها مؤخرًا.كريستيانو رونالدو هو أشهر لاعب في العالم، وقد فاز بالعديد من الألقاب. . الاحتراف مع ريال مدريد والأندية الدولية الأخرى. إنه من أعظم الهدافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا منذ اختراع وتنظيم هذا الحدث الذي يعتبر أكبر حدث رياضي في العالم بعد المونديال، ومن خلاله يسعدنا أن نقدم لكم نبذة عن اللاعب كريستيانو رونالدو تتضمن إجابة سؤالك كم عمر كريستيانو رونالدو.

من هو كريستيانو رونالدو السيرة الذاتية

كريستيانو رونالدو هو أحد أشهر لاعبي كرة القدم في العالم. اسمه الكامل هو كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو. ولد في 5 فبراير 1985. إنه اللاعب الأول في العالم وفقًا لاجتماع عدد كبير من الرياضيين والخبرات الرياضية حول العالم. فاز هذا اللاعب بعدد من البطولات العالمية المهمة، من بينها دوري أبطال أوروبا، وهو أكبر دوري في العالم بعد كأس العالم، وهو أكبر حدث رياضي.

وتجدر الإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو أجرى مجموعة واسعة من الانتقالات خلال مسيرته الرياضية، على الرغم من أن أعظم تألق في سيرته الذاتية عبر العالم كان خلال احترافه مع نادي ريال مدريد الإسباني، حيث نجح بفضل فريق متكامل بقيادة زين الدين زيدان. عدد كبير من الجوائز والألقاب العالمية بالإضافة إلى قلوب الملايين من مشاهدي ومتابعي هذه الرياضة العالمية الأعظم حول العالم.

كم عمر كريستيانو رونالدو

يبلغ عمر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو 36 عامًا حتى عام 2022 م، وهو من أشهر الرياضيين في التاريخ، وعلى الرغم من عمره الذي يقترب من الأربعينيات من عمره، إلا أنه لا يزال يتمتع بشكل بدني كامل يؤهله أبرز المهارات الرياضية على أرض الملعب أثناء العمل مع فريقه الأخير، وقد تم تسلسل اللاعب كريستيانو في عدد من الأندية عبر التاريخ، وكان بشكل عام أحد أهم الفرق العالمية، وآخرها كان النادي الأول. التي بدأ بها رحلته الاحترافية، وتحديداً مانشستر يونايتد، ليعود إلى هذا الدوري الذي بدأ به الرحلة العالمية للإبداع والنجاح.

عيد ميلاد كريستيانو رونالدو

من المعروف أن اللاعب المشهور عالمياً ولد في منطقة فقيرة من البرتغال تسمى منطقة سان أنطونيو في جزيرة ماديرا البرتغالية. وسيطرت سمات الفقر على هذه العائلة تحديدًا بعد وفاة والده خوسيه وكريستيانو في العشرين من عمره، بل وعاش مع إخوته الآخرين في نفس الغرفة، شقيق ذكر اسمه هوغو، وشقيقتان ليليانا كاتيا. الجدير بالذكر أن شقيقتها (إلما أصبحت من أشهر مطربات البرتغال، وحققت هذه الشهرة على خلفية الشهرة العالمية لشقيقها كريستيانو رونالدو.

كريستيانو رونالدو لديه عائلة صغيرة مكونة من أربعة أطفال، أكبرهم هو الابن كريستيانو جونيور، مواليد 2010 م، ثم توأمان ماثيو وإيفا، ولدا عام 2017 م في الولايات المتحدة الأمريكية، وتزوج عارضة الأزياء الإسبانية الفاتنة جورجينا. رودريغيز وأنجبت ابنتها ألانا مارتينا في عام 2017.

ما هي جوائز وألقاب كريستيانو رونالدو

Le célèbre Portugais a remporté un grand nombre de prix et de titres internationaux pour le football après un parcours historique de créativité et de succès, à travers un groupe de clubs et d’équipes internationaux de premier plan.Les récompenses les plus importantes de Cristiano sont التوالي

  • حصل على جائزة الكرة الذهبية فاز كريستيانو بهذه الجائزة خمس مرات، ومنحتها هيئات الفيفا الرسمية، بحسب عدد الأهداف والمعايير الأخرى، وهي جائزة أفضل لاعب في العالم.
  • حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا ليس مرة واحدة، لكن كريستيانو فاز بهذه الجائزة ثلاث مرات.
  • حصل على جائزة الحذاء الذهبي وهي إحدى الجوائز التي فاز بها كريستيانو رونالدو أربع مرات.
  • حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم جائزة Globe Soccer Awards هذه الجائزة، وفاز بها كريستيانو رونالدو ست مرات في تاريخها.
  • هداف دوري أبطال أوروبا فاز بهذا اللقب سبع مرات في مسيرته الرائعة.
  • هداف الدوري الإنجليزي الممتاز كان ذلك لمرة واحدة في تاريخ كريستيانو، وقد لعب مع مانشستر يونايتد.
  • وسام إنفانت دوم هنريكي نال وسام رتبة ضابط ونال هذا اللقب عام 2004 م.
  • – جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي حصل على هذا اللقب مرة واحدة في مباراة مع نادي يوفنتوس الإيطالي.
  • حاصل على جائزة بوشكاش وهي جائزة رياضية خاصة جدا، تمنح للاعب الذي سجل أروع هدف، ونالها كريستيانو عام 2009 م.
  • حصل على وسام إنفانت دوم هنريكي كانت الميدالية من رتبة (ضابط كبير) ومُنحت لكريستيانو رونالدو عام 2014.
  • جائزة أفضل لاعب فاز بهذه الجائزة في كأس العالم للأندية وفاز بها كريستيانو عام 2016 م.
  • جائزة أفضل هداف دولية يقدمها الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم، وأقيمت عام 2022 م.
  • جائزة هداف القرن الحادي والعشرين حصل عليها كريستيانو عن طريق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم.

كم عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو في مسيرته الاحترافية

بلغ عدد أهداف كريستيانو رونالدو خلال مسيرته الرياضية 801 هدفاً في 1108 مباراة رياضية، وهذا من الأرقام الأسطورية التي تعتبر عالمية، والتي بموجبها حصل اللاعب على عدد كبير من الجوائز والألقاب، وجاء بحسب الترتيب والجداول التالية التي تتنوع بين عدد أهداف الأندية وعدد الأهداف مع المنتخب البرتغالي والتي سنشرحها من خلال الجداول التالية

كم عدد الأهداف التي سجلها رونالدو مع الأندية

بلغ عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع الأندية خلال مسيرته 674 هدفًا وأكثر من 896 مباراة، وهنا نوضح إجمالي أهداف كريستيانو رونالدو مع الأندية على النحو التالي

فترة اللعب النادي الرياضي عدد المباريات إجمالي عدد الأهداف
2002 – 2003 سبورتنج لشبونة ب 2 0
2002 – 2003 الرياضة لشبونة 31 5
2003 م – 2009 م مانشستر يونايتد 292 118
2009 م – 2022 م ريال مدريد 438 450
م 2022 – حتى الآن يوفنتوس 133 101

كم عدد الأهداف التي سجلها رونالدو مع المنتخب البرتغالي

سجل الهداف العالمي كريستيانو رونالدو 127 هدفا لبلاده البرتغال في 212 مباراة.

فترة اللعب منتخب البرتغال حسب العمر عدد المباريات التي تم لعبها أهداف كريستيانو
2001 م البرتغال تحت 15 9 7
2001 م – 2002 م البرتغال تحت 17 7 5
2003 م البرتغال تحت 20 سنة 5 1
2002 – 2003 البرتغال تحت 21 عشرة 3
2004 م البرتغال تحت 23 3 2
2003 م – حتى الآن منتخب البرتغال الأول 178 109

هنا نصل إليكم في نهاية المقال الذي ناقشنا فيه عمر كريستيانو رونالدو وراجعنا سطوره وفقراته حتى يتعرف عزيزي القارئ ومحبي الرياضة على كريستيانو رونالدو ويتعرف على تاريخه الرياضي. من عمله مع أكبر وأشهر الأندية الرياضية، ثم انتقلنا لشرح عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع الأندية والفرق، واختتمت أخيرًا بالبطولات والألقاب التي حققتها كريستيانو خلال مسيرتها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى