تليجرام تريند الخليج
سياسة

خضوع المعين بوكالة الفضاء المصرية لأول مرة “تحت الاختبار” لمدة 6 أشهر

أقرت لائحة الموارد البشرية لوكالة الفضاء المصرية والصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1225 لسنه 2021 خضوع المعين لأول مرة “تحت الاختبار” لمدة ستة أشهر من تاريخ تسلمه العمل ، يقـرر خلالها صلاحيته للوظيفة بناء على تقارير شـهرية، مع تحديد الحالات التي تنتهي فيها خدمة الموظف.

 

يشار إلي أن الوكالة تعلن عن الوظائف الخالية بها على الموقع الإلكتروني للوكالة ، وموقع الحكومة الإلكترونية ، ويجب أن يتضمن الإعلان البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها، وتقسم الوظائف ، والواردة بالهيكل التنظيمي لها إلى الوظائف القيادية، وظائف تخصصية، وظائف فنية وكتابية، وظائف حرفية وخدمات معاونة. 

 

وتقضي المادة  ( 19 ) بأن يوضع المعين لأول مرة تحت الاختبار لمدة ستة أشهر من تاريخ تسلمه العمل ، يقـرر خلالها صلاحيته للوظيفة بناء على تقارير شـهرية تعد بمعرفة الرئيس المباشـر مـن الرئيس الأعلى ، وذلك على النمـوذج الذي تعده إدارة الموارد البشـرية وعند نهاية مدة الاختبار يوضع تقرير نهائي على ضوء التقارير السابقة موضحًا بـه مـدى صلاحيـة لف للوظيفة المعيـن بها ، ويعرض هـذا التقرير على لجنة الموارد البشرية .

 

 

وتنتهي خدمة الموظف لعدم الصلاحية أثناء فترة الاختبار في الحالات الآتية :

1 – إذا حصل فى النهاية على تقرير تقويم أداء بمرتبـة أقل من فوق المتوسط

 

2- إذا أتيحت له فرصة التدريب وتخلف عنه دون عذر تقبله السلطة المختصة أو لم يجتزه بنجاح.

 

3 – إذا تغيـب عـن العمـل بدون إذن أو عـذر مقبول لمدة خمسة أيام متصلة أو عشرة أيام متقطعة خلال فترة الاختبار . ويصدر قرار إنهاء الخدمة من السلطة المختصة.

 

ولا يجـوز نقل أو ندب أو إعارة المعين أثناء فترة الاختبار أو منحه الإجازات المنصوص عليها في هذه اللائحة سوى الإجازات العارضة والمرضية وأيام الامتحانات وإجازة الوضع . ولا تسـرى أحكام هـذه المادة على المعينيـن في الوظائف القيادية أو وظائف الإدارة الإشرافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى