تليجرام تريند الخليج
منوعات

العبدلي وش يرجعون، أصل عائلة العبدلي من وين – تريند الخليج

العبدلي، وكيف يشيرون إلى إحدى القبائل المعروفة في شبه الجزيرة العربية القديمة والحديثة، حيث يتكرر اسم العبدلي في العديد من الدول العربية وحيث تشتهر العديد من العائلات بهذا الاسم مما يزيد الحاجة إلى معرفتها أصل هذه العائلة الكبيرة وفي هذا المقال نشرح أصل هذه العائلة ومواقعها وأشهر الأقوال عن نسبها على مر السنين، نظرا لأهمية هذه العائلة الكبيرة وكثرة أفرادها، وبالتالي، كثرة الأقوال عنها وانتشارها على نطاق واسع في عدة دول، لذلك نقدم أهم المعلومات عنها لجميع المهتمين بهذا الشأن.

من أين أتى العبدلي

استقرت عائلة العبدلي في شبه الجزيرة العربية منذ القدم وانتشر أبناؤها في جميع أنحاء السعودية وبعض الدول المجاورة. قديم، لكن القول الصحيح أنهما يشتركان في اسم واحد فقط، لكنهما يختلفان في النسب، وسنشرح نسب كل منهما فيما بعد.

العبدلي هل سيعودون

تعود نسب عائلة العبدلي إلى قبيلة عنزة في السعودية، حيث يقول معظم السلالات أنهم أبناء عبد الله بن زايد الجلاسي بن مسلم بن وائل العنزي، وهو أحد فروع قبيلة عنزة. بالإضافة إلى ثماني عائلات متفرعة من هذه القبيلة المنتشرة في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، وهذه العائلات الثماني هي

  1. قبيلة كعب.
  2. قبيلة الجوب.
  3. قبيلة بني حرب.
  4. قبيلة صحار.
  5. قبيلة اليتيم.
  6. قبيلة العاطف.
  7. قبيلة المحمد.
  8. قبيلة الجواهر.

عائلة العبدلي في السعودية

يُطلق على العبدلي في السعودية إشراف الخدم، واسم العبدلي مشتق من اسم عبد الله، حيث تعود نسبهم إلى جدهم الأكبر عبد الله بن زايد الجلاسي بن مسلم بن وائل العنزي. ولدان (فضل وفاضل) ومنجد ولدا (مقبل). أما سالم، فقد ولد عبد الله، وهو الذي انحدرت منه هذه القبيلة. انحدرت عدة عائلات من هذا السبط إلى المملكة وهم

  • الحرزة.
  • القش.
  • المجيد.
  • شفيع.

عائلة العبدلي في اليمن

يعتقد بعض علماء الأنساب أن عائلة العبدلي تنتمي إلى إحدى العائلات التي حكمت اليمن في الماضي، وهي العائلة التي أسسها الشيخ فضل بن علي بن فضل العبدلي، الأسرة التي سيطرت على سلطنة لحج لمدة 200 عام، وفترة حكمهم. كان الحكم بعد سقوط الحكم العثماني وعندما دخل البريطانيون اليمن. يذكر التاريخ أن هذه العائلة كانت من العائلات المتحالفة مع العدو البريطاني وتنازلت عن مدينة عدن للقوات البريطانية مقابل تقديم البريطانيين لهم الدعم المادي الذي يحتاجونه، وقد كره الشعب اليمني هذا القرار وثار ضده. لهم خلال ثورة 14 أكتوبر.

عائلة العبدلي في الكويت

تعود نسب عائلة العبدلي الكويتية إلى جدهم صالح بن عبد الرحمن العبدلي، من بني العطوي من بني زيد، وهو من فخذ حماد، من سلالة القبيلة. – الحراقيون الذين عاشوا في أراضي الكويت منذ القدم، وبنفس النسب يتوزع أبناء العبدلي بشكل كبير في الكويت في منطقة اليرموك وبعض المناطق الأخرى ولكن بأعداد أقل من اليرموك.

اين تقع قبيلة العبدلي

ينتشر أبناء قبيلة العبدلي في عدة مناطق في شبه الجزيرة العربية، يعيش معظمهم في السعودية، وخاصة في مناطق عرعر والقريات والعين وحفر الباطن والرياض وحائل. العبيد في اليمن وعمان، لكنهم ليسوا من نفس النسب.

هنا ينتهي المقال الذي يتحدث عن العبدلي وماذا سيعودون بعد أن تم توضيح النسب الحقيقي لهذه العائلة مع توضيح العائلات المختلفة التي تحمل نفس الاسم. كما تم توضيح أشهر أماكن إقامة أبناء هذه العائلة، كما تم توضيح أشهر العائلات المنتشرة في دول الخليج التي تحمل نفس الاسم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى