تليجرام تريند الخليج
منوعات

المسافة بين العدد والصفر على خط الأعداد هي – تريند الخليج

المسافة بين الرقم والصفر على خط الأعداد هي أن اختراع خط الأعداد كان في بداية تطور الرياضيات، لأن العالم جون واليس هو من اكتشفه المدى إلى اللانهاية، وسأوضح في هذا المقال لك الإجابة الصحيحة على هذا السؤال مع توضيح تعريف الأعداد الحقيقية وبيان خصائصها.

مفهوم الأعداد الحقيقية

تُعرف الأعداد الحقيقية بالأرقام التي يمكن أن نجدها على خط الأعداد، وهي تشمل الأعداد المنطقية وغير المنطقية والموجبة والسالبة والأرقام الصفرية. هذه هي أيضًا الأرقام التي نستخدمها في حياتنا اليومية. يعبرون عن الأعداد التي يساوي مربعها عددًا حقيقيًا موجبًا، ويمكننا عبور الأعداد حقيقة أنها اتحاد الأعداد المنطقية، وهذه الأرقام معًا لها العديد من الخصائص التي تسهل العمليات الحسابية والجبرية عند حل المعادلات، أكثرها من أهمها

  • عند جمع أو ضرب رقمين حقيقيين، تكون النتيجة رقمًا حقيقيًا.
  • عندما يضاف الصفر إلى رقم حقيقي، تكون النتيجة هي نفس الرقم.
  • عندما يتم ضرب رقم حقيقي غير صفري في مقلوبه، فإنه دائمًا ما يكون له حاصل ضرب واحد، مثل 2 * 1/2 = 1.
  • عند جمع أو ضرب رقمين حقيقيين، تكون النتيجة واحدة بغض النظر عن ترتيب الأرقام في السؤال، على سبيل المثال (3 + 2)، (2 + 3) = 5، (2 * 3)، (3 * 2) = 6.
  • عندما يتم ضرب رقم حقيقي في رقمين حقيقيين وهناك عملية جمع بينهما داخل الأقواس، فإن الضرب ينحرف عن الجمع، على سبيل المثال 4 * (5 + 8) = 4 * 5 + 4 * 8 = 20 + 32 = 52.
  • عند ضرب أو جمع ثلاثة أرقام تكون النتيجة واحدة بغض النظر عن آلية تجميع الأرقام بين قوسين مثل (5 + 2) + 3 = 10، (3 + 2) +5 = 10.
  • بجمع الرقم الحقيقي بعكسه، تكون النتيجة صفرًا، مثل 13 + -13 = 0.

المسافة بين الرقم والصفر على خط الأعداد هي

خط الأعداد هو الخط الذي يقوم المعلم والمتعلم بترتيب الأرقام فيه بالترتيب الصحيح للأرقام. يساعد في حفظ الأرقام وتنظيمها بشكل صحيح، لأن المسافة بين نقطتين محددتين على خط الأعداد تسمى

  • القيمة المطلقة.

هي المسافة التي يكون بها الرقم الحقيقي بعيدًا عن أي علامة لديه على خط الأعداد، على سبيل المثال الرقم (5) بعيد عن الصفر في 5، والرقم (-5) بعيد من صفر إلى 5 لأنه يعرف بقيمة الرقم دون النظر إلى علامته.

لذلك قدمنا ​​لكم الإجابة المناسبة على السؤال، فالمسافة بين الرقم والصفر على خط الأعداد هي حيث ذكرنا تعريف الأعداد الحقيقية وناقشنا خصائصها وقدمنا ​​بعض الأمثلة لتوضيحها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى