تليجرام تريند الخليج
منوعات

كلمة سر تفتح جميع هواتف نوكيا – تريند الخليج

كلمة مرور تفتح جميع هواتف Nokia لأن نظام تشغيل هواتف Nokia لا يتمتع بسرية كبيرة، فمن السهل إدخال أي من أجهزتها، وعلى الرغم من أن هواتف Nokia تتميز بالعديد من الجوانب مثل الجودة والسعر الاقتصادي، إلا أنها تعاني من الأمان ثغرة تسمح للمستخدمين بإلغاء قفل أجهزتهم بسهولة.

افتح جميع هواتف Nokia بكلمة مرور

يمكن إلغاء قفل هاتف Nokia المنسي باستخدام أرقام الطوارئ 112-121 – 120 – 999-911 ثم الضغط على خيار الاتصال، وقبل وصول المكالمة، يتم إغلاق المكالمة بسرعة ويمكن العثور على رمز القفل على اليسار جانب الهاتف. ثم تختفي أيقونة القفل ويتم إلغاء قفل الجهاز، ثم يصبح الجهاز جاهزًا للاستخدام مرة أخرى ويتم إعادة تعيين القفل من الإعدادات ويتم اختيار واحد جديد.

هواتف نوكيا

أصبحت نوكيا الآن واحدة من الشركات التي لم يعد لها اسم كبير في سوق الأجهزة الإلكترونية، بعد ظهور الأجهزة المملوكة لشركات قوية في التطوير والإنتاج، مثل Apple و Samsung و Huawei … وغيرها من الشركات الشعبية. الآن، نظرًا لحقيقة أن Nokia لم يعد لديها القدرة على المنافسة. علاوة على ذلك، لم تتلق هذه الشركات الكبيرة دعمًا كافيًا بعد دخولها هذه المنافسة القوية وبعد أن كانت تحت إشراف مايكروسوفت انسحبت منها مايكروسوفت بسبب انخفاض نسبة المبيعات والخسائر، وتعمل أجهزة نوكيا حاليًا بنظام التشغيل أندرويد، و وهذا من أهم الأسباب التي أضعفت نوكيا وجعلتها مستحيلة. لا يمكنك المحاولة مرة أخرى.

ميزات هواتف نوكيا

تتمتع الهواتف التي تنتجها نوكيا بالعديد من المزايا التي ما زالت تميزها عن العديد من الهواتف الذكية الموجودة حاليًا في السوق

  • تعتبر أجهزة Nokia آمنة على البيئة لأنها خالية من المواد الضارة مثل البولي فينيل كلورايد وثالث أكسيد الأنتيمون والمركبات المبرومة.
  • بدون مثبطات الكلور.
  • الهيكل الأساسي لأجهزة نوكيا متين وليس من السهل كسره.

ما أنظمة التشغيل التي يعمل عليها هاتف Nokia

تم اعتماد العديد من أنظمة التشغيل من قبل نوكيا على مر السنين وإليك جميع أنظمة التشغيل التي تعمل هواتف نوكيا عليها منذ بدايتها وحتى اليوم

  • نظام التشغيل Symbian أول نظام تعمل عليه أجهزة Nokia واستمرت الشركة لسنوات حتى توقف تطوير هذا النظام في عام 2012، لكنه لم ينطفئ ولا يزال هناك عدد كبير من الأجهزة القديمة تعمل هناك.
  • نظام التشغيل Windows لم يكن نظام التشغيل Windows ناجحًا كما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر، لذلك لم يدم العمل طويلًا عبر Nokia، وانتهى هذا النظام عندما قررت Microsoft السير في طريقها المنفصل عن Nokia.
  • نظام تشغيل أندرويد اكتسب شهرة في سوق الإلكترونيات بعد أن اقتصر على أجهزة سامسونج فقط، ومن بين الشركات التي تبنت هذا النظام كانت نوكيا، لكنها لم تتبناه بشكل كامل مثلما فعلت سامسونج.

افتح رمز المرور في هواتف Nokia

يتكون رمز القفل من مجموعة من الأرقام والأحرف الكبيرة والصغيرة، ويتم هذا القفل من أجل حماية الجهاز، لذلك يجب أن تكون كلمة المرور المختارة ذكية وغير متوقعة حتى لا يتمكن أحد من فتح الجهاز بسهولة، و تتمثل الشرح طريقة التقليدية لإلغاء تأمين رمز القفل في كتابة رمز الحماية الذي تم تكوينه في النافذة المخصصة له، ولكن عندما يفقد الشخص هذا الرمز أو نسيه، يجب استخدام طرق أخرى، مثل إعدادات المصنع الافتراضية والاستعادة عبر البريد الإلكتروني أو موقع Nokia أو التنسيق أو شرح طريقة الرقم التسلسلي وطرق أخرى.

كيفية إعادة ضبط هواتف Nokia على إعدادات المصنع

يمكن استخدام حل إعادة ضبط المصنع في هواتف Nokia عندما تفشل جميع الطرق الأخرى حيث يؤدي هذا الحل إلى فقدان الكثير من البيانات والمعلومات على الجهاز، وإليك الخطوات التي يتم من خلالها إجراء إعادة ضبط المصنع

  • أدخل إعدادات الجهاز عبر أيقونة الإعدادات.
  • اختر خيار Factory Reset في الجزء السفلي من قائمة الإعدادات.
  • أجب عن السؤال “هل أنت متأكد أنك تريد إجراء إعادة ضبط المصنع” “
  • أدخل كلمة مرور الهاتف واقبل عملية الإعداد.
  • قم بإيقاف تشغيل الجهاز تلقائيًا وانتظر مسح كامل للجهاز وجميع محتوياته وإعادة تعيينه.
  • أعد تشغيل الجهاز بعد إعادة ضبط المصنع.
  • قم بإلغاء قفل الجهاز الذي سيكون كالجديد والمستخدم لأول مرة حيث سيتم إلغاء جميع التحديثات.
  • يمكن نسخ جميع بيانات الهاتف احتياطيًا في حالة حدوث مشكلة، ويمكن الاحتفاظ بالأرقام والمعلومات المهمة يدويًا.

فتح رمز القفل عبر موقع نوكيا

يمكن إلغاء قفل رمز القفل مباشرة من خلال موقع نوكيا الإلكتروني، والذي يتيح لمستخدميه القيام بذلك عن طريق إدخال الرقم التسلسلي على الموقع باتباع الخطوات التالية

  • أدخل رمز القفل * # 06 #.
  • يظهر الرقم التسلسلي للجهاز المكون من خمسة عشر رقمًا.
  • أدخل الرقم التسلسلي على الصفحة الرئيسية لموقع نوكيا الرسمي، حيث تظهر نافذة لكتابة الرقم التسلسلي.
  • اختر إعادة تعيين كلمة المرور.
  • أعد تعيين رمز الحماية مرة أخرى.

إعادة ضبط رمز الحماية عبر الموقع

يمكن استعادة رمز الحماية لهواتف Nokia عبر البريد الإلكتروني المرتبط بالهاتف عن طريق القيام بما يلي، ولكنه مناسب فقط لأجهزة Nokia الجديدة

  • إدخال غير صحيح لرمز الحماية أكثر من مرة حتى يتم تجاوز عدد المرات المسموح بها.
  • انتظر لحظة حتى تظهر نافذة كلمة المرور مرة أخرى.
  • انقر فوق الرسالة لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي.
  • استخدم حساب Google المسجل على الهاتف لتسجيل الدخول وإلغاء القفل.
  • افتح البريد الإلكتروني المستلم من Nokia مع رابط لإعادة تعيين القفل مرة أخرى.

قم بإلغاء قفل Nokia باستخدام رمز PIN الخاص بك

من الممكن فتح رمز قفل الهاتف المحمول من Nokia بنجاح من خلال المشغل الذي يعمل عليه الهاتف، عن طريق الاتصال بشبكة الاتصالات وطلب رمز أو رمز بطاقة SIM الخاصة بك، والتي تتكون من ثمانية أرقام، ثم يتم إدخال هذا الرقم في الجهاز رمزها مغلق وسيتم إلغاء قفل الجهاز تلقائيًا، عادةً ما يستخدم هذا الرمز للتحقق من ملكية الشريحة والجهاز، لكن هذه الشرح طريقة لا تعمل دائمًا إذا كانت الشريحة المستخدمة غير مسجلة باسم صاحب الهاتف.

كيفية استرجاع كود الحماية في نظام Symbian

تعتمد هذه الشرح طريقة على معرفة الرقم التسلسلي لجهاز Nokia، وعادة ما يتم الحصول على هذا الرقم من خلال العلبة التي يوجد بها الجهاز عند شرائه، لذلك من المهم جدًا الاحتفاظ بهذا الصندوق واستخدام هذا الرقم أيضًا لإثبات أن الشخص الذي يحمل الجهاز هو مالكه، بعد الحصول على الرقم التسلسلي، سيكون لدى موقع Symbian نافذة تسمى IMEL، والتي تعني الرقم التسلسلي. يتم إدخال الرقم في هذه النافذة، وبعد ذلك يتم إعادة تشغيل الهاتف ويمكن استخدام الرمز الذي تم الحصول عليه من نفس الشرح طريقة في نظام التشغيل Android، ولكن بعد ذلك استخدم حساب Google بدلاً من Symbian.

استعد جهاز Nokia الخاص بك عندما فقدته

تحتاج إلى معرفة الرقم التسلسلي للجهاز، والذي يسمى IMEI، وهذا الرقم خاص بجهاز Nokia واحد، لذلك لا يمكن تكرار هذا الرقم لجهازين مختلفين. ومن هنا يتم استخدام هذا الرقم للعثور على جهاز نوكيا وتتبعه عند تعرضه للسرقة أو الضياع وتشغيل برنامج تتبع الجهاز من خلال أي جهاز ذكي آخر، وتعد هذه التقنية من أهم التقنيات التي أنقذت العديد من حالات سرقة الهاتف، لأنه يسمح بتتبع الجهاز حتى لحظة الوصول إليه، فإن المهم هو أن الجهازين متصلان بالإنترنت والجهاز الذي تم البحث عنه والجهاز الذي يتم تتبعه عن طريق برنامج التتبع.

تنسيق العمل لنوكيا

يمكن استخدام شرح طريقة التنسيق لفتح رمز القفل، على الرغم من أنها تكلف المزيد من الخسارة، وتختلف هذه الشرح طريقة قليلاً عن شرح طريقة إعادة ضبط المصنع لأنها لا تغير الإعدادات فحسب، بل تحذف جميع البيانات داخل الجهاز بما في ذلك بالطبع رمز الحماية ويتم ذلك عن طريق كتابة الكود * # 7370 # على الشاشة من اليسار الى اليمين ثم الضغط على زر موافق وسيقوم الجهاز تلقائيا بحذف جميع البيانات الموجودة به ويمكن استخدام هذه الشرح طريقة ايضا قبل بيع الجهاز للتخلص من اي يمكن نقل المعلومات الشخصية الموجودة فيه ونسخة احتياطية من البيانات إلى جهاز آخر قبل بيعها.

خلال هذه المقالة، تم عرض كلمة مرور تفتح قفل جميع هواتف Nokia، وشرح طريقة إلغاء قفل الجهاز من خلال موقع Nokia على الويب، أو من خلال حساب Google المسجل على الجهاز، أو عن طريق إجراء إعادة ضبط المصنع أو عن طريق تهيئة الجهاز، أو باستخدام رقم الوصول إلى رمز الرقم التسلسلي للجهاز.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى