تليجرام تريند الخليج
السعودية

بحضور أمير الشرقية.. شاهد انطلاق مؤتمر «الفن الإسلامي» بالظهران 

– حضور رفيع المستوى من مسؤولين ومؤرخين ومختصين

– يناقش المؤتمر تطور المسجد ومعانيه ووظائفه المختلفة

– يشارك في المؤتمر أكثر من 25 محاضرًا وضيوف دوليين

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العالمي للفن الإسلامي، بتنظيم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، بالتعاون مع جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد، تحت عنوان ” المسجد: إبداعُ القِطَع والشكل والوظيفة” والذي سيستمر على مدى 3 أيام في مقر المركز بالظهران.

وجاء ذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، رئيس مجلس الأمناء لجائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، إضافة لحضور رفيع المستوى من مسؤولين ومؤرخين ومختصين في الفن الإسلامي والعمارة المتعلقة بالمساجد.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة تطور المسجد ومعانيه، ووظائفه المختلفة في سياقات متنوعة، إضافة إلى التركيز على السياق الثقافي للمسجد عبر دراسة التداخل بين العوامل الدينية والاجتماعية والاقتصادية والفنية من خلال النظر في قطعهِ الأثرية، التي خدمت هذه المساجد أو كانت جزءًا منها.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 25 محاضرًا من المنطقة وضيوف دوليين، ليقدموا العديد من الجلسات من محاضرات وحوارات إلى جانب معرض مُصاحب بعنوان “فن المسجد: التقليد والتجديد” ليعرض أعمالًا معاصرة لقطع المسجد وأثاثه.





ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى